النائبة أمل رمزي
النائبة أمل رمزي


منتقدة جريمة الإسماعيلية.. برلمانية: نتيجة لتدهور القيم المجتمعية

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 05:31 م

انتقدت النائبة أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، جريمة القتل البشعة التي شهدتها محافظة الإسماعيلية، بقدوم شاب على ذبح مواطن في أحد الشوارع الرئيسية، وفصل رأسه عن جسده والتمثيل بجثته وسط ذهول من قبل المواطنين المتواجدين مكان الواقعة .

 

وقالت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن انحدار وتدهور القيم المجتمعية سبب رئيسي في وقوع مثل هذه الجرائم البشعة التي لا تصدقها الأذهان وتقف أمام مشاعر المتفرجين المتبلدة في الدفاع عن المجني عليه ومحاولة السيطرة على الجاني قبل ارتكابه الجريمة القاسية.

 

اقرأ أيضا:- «نائب برلماني»: الدولة المصرية نجحت في معركة الوعي

 

وأوضحت رمزي، في بيان لها، أن غياب القيم المجتمعية والمبادىء الدينية التي حولت المجتمع لغابة كلا يأخذ حقه بيده، دون مراعاة لوجود دولة القانون التي حفظت لكل مواطن حقه وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب ، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تحكمها قوانين قادرة على أخذ حقوق المواطنين، وليس الاستستهال وارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة التي أصبحت حديث وسائل الإعلام ليست فقط المحلية بل والدولية، مما يؤثر على صورة الدولة المصرية أمام العالم، وتنقل صورة غير صحيحة عن طبيعة المجتمع المصري.

 

وطالبت عضو مجلس الشيوخ، بانتظار نتائج التحقيقات حول الواقعة وتطبيق أشد العقوبة، مناشدة المواطنين باللجوء للقانون قبل اتخاذ أي من التصرفات المخالفة والمنافية لطبيعة المجتمع سواء الدينية أو العقائدية، التي حرمت سفك الدماء بهذه الطريقة المشينة.

 

كما ناشدت رمزي، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بضرورة إحكام الرقابة على الفيديوهات التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما في ظل تداول المواطنين لفيديو الواقعة المشينة وتركها تفزع الأطفال والصغار وتنشر صورة سلبية عن طبيعة الشعب المصري .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة