موبيليات الخشب الابيض
موبيليات الخشب الابيض


دمياط | «الخشب الأبيض» الوجه الآخر لتجارة الموبيليا

محمد قورة

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 05:44 م

اشتهرت دمياط بصناعة وتجارة الموبيليات وتضم العديد من  ورش تصنيع الموبيليات ومئات من معارض بيع الموبيليات يأتى إليها زائرون من جميع محافظات مصر لشراء جهاز العرائس واحتياجاتهم من الموبيليات ..

فى حين يفضل البعض اختيار الموديلات والاتفاق مع ورش مخصصة لتصنيعها ( عمولة ) .. كما أن هناك العديد من المواطنين يرغبون فى شراء موبيليات تكميلية من بعض مكونات الغرف وهذا يصعب شراؤه من المعارض لأنها تقوم ببيع الغرف كاملة ولذلك يلجأون لشراء موبيليات بدون تشطيب  ( خشب ابيض ) وهى عبارة عن موبيليات قام النجار بتصنيعها وتم تركها دون تشطيب وفى سوقها يحرص البعض على التخصص فى صناعة موبيليات محددة أبرزها كراسى السفرة وأيضا تخصص فى صناعة سرائر فردية خاصة الـ ( 120 سم ) وبعض الترابيزات وإكسسوارات الموبيليات كما يتخصص البعض فى صناعة غرف كاملة وتركها بدون تشطيب  ( نوم - سفرة - انتريه - صالون) ومن أهم المناطق التى تشتهر ببيع الموبيليات بدون تشطيب (شارع محمد عبده - شارع عبد الرحمن - حارة البركة -الخياطة - البصارطة - عزب النهضة - الشعراء - الحورانى ) ..  

حيث أكد احمد غانم منجد أن العديد من المواطنين يقومون بشراء الموبيليات بدون تشطيب ( الخشب الأبيض )  للعديد من الأسباب أولا انخفاض ثمنها مع إضافة تكاليف تشطيبها مقارنة بالموبيليات الجاهزة ثانيا للتأكد من جودة الأخشاب ثالثا لتشطيبه بالذوق والإمكانيات التى تناسب إمكانياتهم  وان البعض يقوم بشراء طاقم صالون أو انتريه خشب ابيض  ويقوم بنقله لاستورجى أو مدهباتى لتشطيبه ثم نقله لى لتنجيده حيث يقوم الزبون بشراء القماش حسب الذوق والتكلفة التى تناسبه ..  

ويقول سعد شعيب تاجر ونجار موبيليات إن البعض يفضل شراء الموبيليات خشب ابيض لضمان جودة الأخشاب وتشطيبها بالذوق الذى يناسبه من حيث الشكل واللون وحسب امكانياته.

اقرأ أيضا | «دمياط»: تمويل 2584 مشروعا بـ314 مليون جنيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة