■ محافظ الإسكندرية يتابع منظومة التذكرة الإلكترونية
■ محافظ الإسكندرية يتابع منظومة التذكرة الإلكترونية


لدعم رؤية الدولة نحو التحوّل الرقمى

تطبيق «التذكرة الإلكترونية» بالنقل العام فى الإسكندرية

أشرف شرف- سرحان سنارة

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 06:00 م

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إشارة بدء المرحلة الأولى لمنظومة التذكرة الإلكترونية - تشغيل تجريبي- لوسائل النقل العام فى الإسكندرية، وذلك فى إطار رؤية الدولة نحو التحول الرقمي.


وافتتح الشريف يرافقه اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة، المركز الرئيسى للتذكرة الإلكترونية بسيدى جابر وأحد مراكز التحصيل، ما يسهم فى تقديم خدمة أفضل للمواطن السكندرى.


وقال المحافظ إن المحافظة حريصة على رفع كفاءة ودعم أسطول النقل العام وتزويدها بأحدث التقنيات الحديثة والصديقة للبيئة، فضلاً عن توفير وسائل نقل مريحة ومتنوعة وبأسعار تناسب الجميع.


وجه الشريف الشكر إلى جميع العاملين بهيئة النقل العام، مؤكداً أن الهيئة تعد نموذجاً مشرفاً بالمحافظة فهى تتحرك بخطى ثابتة نحو تطوير جميع خدماتها.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد زكريا، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن الهدف من منظومة التذكرة الإلكترونية هو مراقبة الأسطول من خلال التتبع اللحظى بأجهزة التحصيل.

وأشار إلى أن منظومة التذكرة الإلكترونية تتيح البيانات الدقيقة ما يسهم فى سرعة اتخاذ القرار، وتحديد دقيق لأوقات الكثافة ما يسهم فى دفع عجلة الإنتاج.


وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن المنظومة سوف تساعد فى إحكام استهلاكات مستلزمات التشغيل المختلفة والسيطرة على موارد الهيئة وتوفير تدريجى لنفقات طباعة التذاكر التقليدية.

اقرأ أيضا | محافظ الإسكندرية يطلق إشارة بدء التذكرة الإلكترونية بالهيئة العامة لنقل الركاب| صور

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة