أكبر طائرة فى العالم بعد خروجها من الخدمة
أكبر طائرة فى العالم بعد خروجها من الخدمة


بعد خروجها من الخدمة.. أكبر طائرة ركاب بالعالم تتحول إلى قطع أثاث

محمد عبيد

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 07:39 م

 

أكبر طائرة ركاب بالعالم تتحول إلى أثاث وبضائع.. هذا ما أعلنته شركة طيران الإمارات بإعادة تدوير أول طائرة إيرباص A380 ، تخرج من الخدمة فى أسطول طائرات الشركة، مما سيقلل كثيراً من التأثير البيئى لعملية التفكيك، ويخفض بشكل كبير من كميات المخلفات التى تذهب إلى مكبات النفايات، وسوف تتم عملية إعادة التدوير والاستخدام الشاملة داخل الإمارات، مما يحد من التأثير البيئى للمشروع، وذلك بالتعاون مع شركة «فالكون إيركرافت ريسايكلينج».


وستقوم شركة فالكون، بالشراكة مع شركة أخرى متخصصة فى إنتاج الأثاث والبضائع المصنّعة من مواد الطائرات، بتصميم وتصنيع مقتنيات من المواد والأجزاء التى ستزال من الطائرة، لتطرح بعد ذلك للبيع على مراحل خلال الأشهر المقبلة.

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: إن تنفيذ جميع أنشطة إعادة التدوير وإعادة الاستخدام بالكامل فى دولة الإمارات، يجسد قوة النظام البيئى للطيران والقدرات التى بنتها الدولة خلال تاريخها، وأضاف أنه يمكن للمعجبين بموجب هذه المبادرة اقتناء تذكار من تاريخ الطيران فى منازلهم، وإنقاذ المكونات القيّمة من مكبات النفايات.


من جانبه، قال مدير شركة فالكون لإعادة تدوير الطائرات أندرو تونكس: يُعدّ المشروع أول عملية تفكيك لطائرة A380 خارج أوروبا، وسوف يتضمن إزالة نحو 190 طناً من مختلف المعادن والبلاستيك ومركبات الألياف الكربونية والمواد الأخرى من الطائرة، ونقلها لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام عبر برنامجنا مع «وينجز كرافت» لإعادة التدوير، وسوف يتم تنفيذ البرنامج بالكامل داخل دولة الإمارات، والتأكد من أن غالبية مكونات الطائرة ستحظى بحياة ثانية. وأُخرِجت أول طائرة A380 تسلّمتها طيران الإمارات من الخدمة بعد أن أتمّت رحلتها الأخيرة.
 

اقرأ أيضاً | بعد خروجها من الخدمة أكبر طائرة ركاب بالعالم تتحول إلى قطع أثاث

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة