المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


نقيب المهندسين: قطاع البترول المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري

مروة العدوي

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 07:58 م

 

 

عقب انتهاء محاضرة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال ندوة اليوم ألقى المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين كلمة مقتضبة أشار فيها إلى أن قطاع البترول المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري ويساهم في الدخل المحلي بنسبة ٢٤ %.

كما دعا نقيب المهندسين وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق لإقامة ندوة أخرى للحديث عن الثروة المعدنية لأنه واجب علينا أن نلقي الضوء على النجاحات الموجودة لمجابهة من يحاربون مصر من الخارج. 

وعقب انتهاء كلمته أهدى نقيب مهندسي مصر والأمين العام ورئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق درع النقابة والتقاط الصور التذكارية.

 وكان قد قال  المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، إن قطاع البترول هو القطاع الوحيد في مصر الذي لم يشهد أي خلل أو اهتزاز في أدائه إبان أحداث يناير أو بعدها وذلك بفضل مجهودات رجاله المخلصين الذين يعملون دون الحاجة إلى تسليط الضوء عليهم أو بحثًا عن مال أو شهرة.


وأكد ضاحي أن طوال فترة السبع سنوات الماضية شهدت جميع قطاعات الدولة وفي القلب منها قطاع البترول نموًا متسارعًا بفضل وجود قيادة سياسية رشيدة برئاسة رئيس يعشق تراب بلده وهو عبد الفتاح السيسي، لافتًا أن التقدم الذي تشهده كل قطاعات الدولة الأساس فيها هو قطاع البترول .

وأشار نقيب المهندسين أن وزارة البترول قامت بخطة طموحة مواكبة لرؤية مصر 2030 حققت الكثير من أهدافها مما جعل مصر تشهد تنفيذ عدة مشروعات حيوية لافتًا أن بفضل اكتشافات الغاز في شرق البحر المتوسط حققت لمصر الاكتفاء الذاتي بل وفائض في مجال الغاز الطبيعي بعد أن كانت مصر تشهد عجزًا في هذا المجال وحق لرجال البترول أن يفخروا بما قاموا ويقومون به.

كما لفت ضاحي، إلى أن ندوة اليوم تأتي في وقت تشهد فيه مصر نموًا متسارعًا في كافة المجالات وتحقيق أحلام وتنفيذ مشروعات على أرض الواقع.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة