ذبيح الله مجاهد
ذبيح الله مجاهد


حكومة طالبان تحظر التعامل بالعملات الأجنبية في أفغانستان.. وتتوعد المخالفين

وكالات

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 08:13 م

 

قررت حكومة "طالبان"، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر، حظر التعامل بالعملات الأجنبية في أفغانستان واتخاذ إجراءات قانونية ضد من يخالف ذلك القرار، معتبرة أن ذلك يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

وبحسب بيان لطالبان نشره المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد عبر تويتر، "إعلان الإمارة الإسلامية فرض حظر كامل على استخدام العملات الأجنبية في الدولة"، مضيفًا "يتطلب الوضع الاقتصادي والمصالح الوطنية في البلاد أن يستخدم جميع الأفغان العملة الأفغانية في كل معاملة".

وشدد البيان "توجه الإمارة الإسلامية جميع المواطنين وأصحاب المتاجر والتجار ورجال الأعمال وعامة الناس لإجراء جميع المعاملات بالعملة المحلية من الآن فصاعدًا والامتناع بشكل صارم عن استخدام العملات الأجنبية"، منوهًا إلى أن "استخدام العملات الأجنبية له تأثير سلبي على اقتصاد البلاد"، حسب قوله.

وأكدت الحركة أن "أي شخص يخالف هذا الأمر سيواجه إجراءات قانونية".

وفي سياقٍ متصلٍ، كشفت هيئات تابعة للأمم المتحدة، أمس الاثنين، أن أكثر من 22 مليون مواطن أفغاني مهددون بالمجاعة خلال فصل الشتاء المقبل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، أنه خلال الشتاء سيضطر ملايين المواطنين للاختيار بين الهجرة والمجاعة.

ودعا المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إلى زيادة المساعدات الإنسانية حتى يصبح من الممكن إنقاذ حياة الشعب الأفغاني.

ووصف بيزلي في بيان الأزمة الإنسانية التي تعاني منها أفغانستان حاليا بأنها من بين أسوأ الأزمات في العالم، مشيرًا إلى انهيار الأمن الغذائي في البلد الفقير.

اقرأ أيضًا: «طالبان» تزعم أن عدم الاعتراف بحكومتها سيؤدي إلى مشكلات عالمية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة