صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


«الجبير» يبحث مع غادة والي جهود تحقيق الاستقرار العالمي 

حازم الشرقاوي

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 11:50 م

استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، في الوزارة بالرياض، اليوم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC الدكتورة غادة والي.

اقرأ أيضًا: السفير المصري في الرياض يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي

وجرى خلال الاستقبال، استعراض مستجدات الأحداث على الساحة الدولية، ومختلف الجهود الهادفة لتحقيق السلام والاستقرار العالمي.

وبحثت غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للمنظمة الأممية المعنية بالمخدرات والجريمة، اليوم الثلاثاء، أيضا مع الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، كيفية تعزيز الشراكة القائمة وترسيخ البرامج المشتركة في مجال التصدي لتهديدات المخدرات والجريمة المنظمة، مثل مبادرة قمة «أقدر» التي يرعاها سمو وزير الداخلية لدعم وتنمية المجتمعات، وخاصة الشباب، في مواجهة الجريمة.

كما تضمن اللقاء تبادل الرؤى حول وسائل الرقابة على المخدرات، لاسيما في ضوء استراتيجية المكتب لمواجهة المخدرات التخليقية وما تستدعيه من ضرورة تضافر الجهود العالمية، كما تناولا أهمية استمرار المنظمة الأممية في تقديم الدعم الفني للخبراء الإماراتيين في المجالات ذات الصلة بإنفاذ القانون والعدالة الجنائية. 

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للمنظمة الأممية المعنية بالمخدرات والجريمة، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، والتى التقت خلالها عدد من الوزراء والمسئولين الإماراتيين بهدف بحث سبل تعزيز الشراكة والتعاون في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة