الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


محافظ الغربية: 411 مليون جنيه تكلفة تطوير 7 مناطق عشوائية | فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 10:34 ص

علق الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة، قائلا: "لدينا 37 منطقة عشوائية، 4 منهم تمثل خطورة داهمة، منها منطقة كندلية، وبالتنسيق مع صندوق التنسيق الحضاري استطعنا بناء 7 عمارات جديدة بـ168 وحدة، وبها 143 محل لتوفير فرص عمل بتكلفة 55 مليون جنيه".

وأضاف رحمي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن منطقة كندليه يسكنها 144 أسرة سيتم نقلهم إلى العمارات الجديدة لكي يعيشوا حياة كريمة ولائقة بهم في وجود اماكن لكسب الرزق وبعض الموظفين في المصالح الحكومية.

وتابع محافظ الغربية: "في إطار توجه الدولة للقضاء على العشوائيات عملنا على إزالة المنطقة تماما لأنها خطرة وبخاصة في فترات السيول والأمطار وفي حال حدوث أي هزة أرضية، ونحن الآن في صدد نقل الأسر إلى العمارات الجديدة".

وأشار طارق رحمي، إلى أنه يتم العمل على تطوير 7 مناطق عشوائية أخرى قاربت على الانتهاء، بواقع 5 مناطق في طنطا ومنطقتين في المحلة بواقع 411 مليون جنيه، ولن يتم إزالته، بل يجرى العمل على إدخال المرافق فيها لأنها غير مخططة، لكن حالة البيوت فيها طيبة جدا.

وواصل: "كنا حاطين ايدينا على قلبنا في فترات هطول الأمطار لكن بعد إدخال المرافق والأسفلت أصبحت مناطق حضارية وأنشأنا أسواقًا بدلا من الأسواق العشوائية، وبالفعل فإن الدولة مهتمة في هذه المرحلة بالفئات التي لم تكن تعيش حياة أدمية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة