البنك الدولى والأمم المتحدة يدعمان الإستراتيجية المصرية لتغير المناخ ٢٠٥٠
البنك الدولى والأمم المتحدة يدعمان الإستراتيجية المصرية لتغير المناخ ٢٠٥٠


البنك الدولي والأمم المتحدة يدعمان الإستراتيجية المصرية لتغير المناخ ٢٠٥٠

مرفت حسين

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 11:37 ص

أكدت آيات سليمان المدير الإقليمي لقطاع التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، أن البنك حالياً بصدد دعم مصر في دراسات أولويات الإستراتيجية المصرية لتغيير المناخ ٢٠٥٠.

جاء ذلك خلال إطلاق الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الحدث الجانبي ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP26 بجلاسكو.

وأشارت المدير الإقليمي لقطاع التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، أن الإستراتيجية المصرية لتغير المناخ متكاملة الجوانب وشمولية وتركز على الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والعمل الحكومي والتمويل والبحث العلمي، وذلك من خلال قيادة وزارة البيئة للملف بجدية من خلال تقديم الحوافز الإقتصادية الخضراء، وهو ما تقوم به وزارة البيئة حاليًا بالتعاون مع وزارتي التخطيط والمالية. 

كما أكدت إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، أن الإستراتيجية المصرية لتغير المناخ تم إعدادها في وقت قياسي وأن الحوار الذي تم مع منظمات الأمم المتحدة شمل كل الأفكار الداعمة، حيث ستقوم المنظمات الدولية بتمويل الإستراتيجية مؤكدة أن الأمم المتحدة ستدعم تنفيذ الإستراتيجية بناءً على التخصصات المختلفه لمنظماتها.

والجدير بالذكر، أن الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠  ستمكّن مصر من تخطيط وإدارة تغير المناخ على مستويات مختلفة ودعم تحقيق غايات التنمية المستدامة وأهداف رؤية مصر 2030 بإتباع نهج مرن ومنخفض الإنبعاثات من خلال التصدي بفاعلية لآثار وتداعيات تغير المناخ بما يساهم في تحسين جودة الحياة للمواطن المصري وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، والحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية، مع تعزيز ريادة مصر على الصعيد الدولي في مجال تغير المناخ.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة