كارت الفلاح
كارت الفلاح


المتحدث باسم الزراعة يوضح سيناريوهات توزيع الكارت الذكي للفلاح | فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 12:33 م

قال محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة،  إن هناك اهتماما كبيرا من الوزارة بتوزيع الأسمدة وحصول الفلاحين علي حصصهم منها بشكل كامل وفى هذا الإطار تم إطلاق منظومة الكارت الذكى للفلاح .

وأوضح  محمد القرش ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ،  أن الهدف الرئيسى لإطلاق منظومة كارت الفلاح هو خلق قواعد بيانات محدثة للقطاع الزراعى وإيجاد آلية تضمن وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين فيما يخص الحصول على الأسمدة .

وأشار محمد القرش ، لتعميم منظومة الكارت الذكى على مستوى الجمهورية وتم إصدار توجيهات بشأن توزيع 50% من حصة الأسمدة للمزارع المصرى لتلبية احتياجات المزارعين من السماد فى ظل المتغيرات الدولية التى تؤثر بشكل كبير على الأسمدة .

ولفت محمد القرش ،  لوجود وفرة فى انتاج الأسمدة والذى يساعد الوزارة لتلبية احتياجات المواطن المصرى وذلك بفضل الاستثمارات التى قامت بضخها  الدولة المصرية مؤخرا فى قطاع الزراعة .

وتابع محمد القرش ، أنه بمجرد حصول المواطن على كارت الفلاح سيتيح له ذلك الحصول على ما يلزمه من أسمدة من الجمعية الزراعية وفى حالة رغبته فى عمل استخراج هذا الكارت سيقوم بعمل استمارة حيازة ويقوم بملأها فى الجمعية الزراعية وعلى الفور يتم صرف الحصة الخاصة به ويحصل على الأسمدة التى يحتاجها خلال فترة لا تتجاوز 15 يوم كحد أقصى .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة