صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير التعليم العالي يشيد بالنتائج المتميزة لجامعة قناة السويس في تنفيذ مشروع محو الأمية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 01:34 م

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة قناه السويس فى تنفيذ مشروع محو الأمية بالجامعات بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني الأستاذ بجامعة المنصورة، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق واصفاً تجربة جامعتنا بأنها تجربة شديدة الثراء.


يُذكر أنه خلال الإجتماع الأخير للمجلس الأعلى للجامعات، وجه الوزير بضرورة تعاون الجامعات مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لمحو أمية المواطنين في قرى الريف المصري.


 وأشار إلى أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم التى تحتاجها الجامعات؛ لتمكينها من القيام بدورها القومي في مواجهة هذا التحدي، مؤكداً أن مشكلة محو الأمية ستحظى بأهمية كبيرة، وستأتي على رأس أولويات العمل الجامعي خلال الفترة القادمة، وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية والوطنية للجامعات.


 وأكد الوزير أن هذه الإنجازات تحققت بفضل عدد من الإجراءات منها: تنفيذ بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتشكيل لجنة متخصصة في تقديم خطة شاملة لمواجهة الأمية، ومشاركة الوزارة في تنفيذ مشروع تحدي الأمية على مستوى الوطن العربي، وإطلاق عدة مسابقات على مستوى الجامعات والمعاهد للتنافس على أفضل جائزة جامعة في مواجهة مشكلة الأمية.

 

اقرأ أيضا:  لمدة 6 ساعات.. قطع المياه عن 9 مناطق بالجيزة الجمعة المقبل

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة