يوم ترفيهي بمدرسة السيدة عائشة للتربية الفكرية
يوم ترفيهي بمدرسة السيدة عائشة للتربية الفكرية


يوم ترفيهي بمدرسة السيدة عائشة للتربية الفكرية بثقافة الطفل 

صفوت ناصف

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 01:54 م

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عبر الصفحة الرسمية للإدارة العامة لثقافة الطفل بالإدارة المركزية للداسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، فيديو توعوي عن أهمية الاسعافات الأولية التي يجب تعليمها بالطفل لتوعيته بالمخاطر وكيفية تجنبها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم بتنمية المهارات الإبداعية للأطفال والنشئ، ودمجهم مع ذوى القدرات الخاصة، وتحدثت فيها الدكتورة رنا أبو الفتوح، عن طرق الاسعافات الاولية وإنعاش القلب وتطبيق طرق التنفس المختلفه وغيرها.

وقدم أتوبيس الفن الجميل ورشة أونلاين لعمل تشكيل بالنحاس على الورق للفنان مصطفى إسماعيل، بينما نظم قصر شهداء ٢٥ يناير لثقافة الطفل يوم ترفيهي بمدرسة السيدة عائشة للتربية الفكرية تضمنت عدد من الورش الفنية، منها ورشة لتعليم أنواع الزهور المختلفة وألوانها ومواسم نضجها وتفتحها، وأسماء العطور المستخلصة من كل زهرة، بالإضافة لعمل ورشة أشغال يدوية لتشكيل زهور من الفوم الملون، نفذتها فاطمة شعبان، لتدريب الأطفال على كيفية التشكيل بالورق الملون لتقوية عضلات الأيادي والتدريب على التآزر العصبي البصري من أجل تنمية المهارات الإبداعية لديهم، كما نفذت ناريمان نبيل ورشة لعمل تيجان على الرأس بالفوم الملون لتوزيعها على الأطفال لاسعادهم وأدخال السرور على نفوسهم .

 

اقرا ايضا : مناقشات كتب وأفلام سينما للأطفال بالمنيا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة