ارشيفية
ارشيفية


التموين : اعدام 16 طن سلع غذائية فاسدة

عبير حمدي

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 03:41 م

 

تمكن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين من ضبط أطنان من السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي،وذلك قبل إعادة تدويرها بهدف إعادة بيعها للمواطنين في الأسواق ، حيث شن القطاع حملة رقابية على مخازن السلع الغذائية بالشرقية، بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية المعنية والإدارة الصحية.

أكد عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الحملة التموينية أسفرت عن ضبط 16طن من السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي داخل أحد المصانع الكبيره بالشرقيه، نظرا لانتهاء صلاحيتها ، وتضمنت الكميات المتحفظ عليها الأرز و البقوليات، و المكرونة، ودقيق.

واضاف أن هذه الحملة تأتي استمرارا للحملات الرقابية المكثفة بهدف ضبط السلع الغذائية المنتهية الصلاحية قبل ترويجها بالاسواق بعد اعاده تدويرها، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات وزير التموين.

كما تمكنت حملة وزارة التموين من ضبط مصنع منتجات لحوم يستخدم 600 كيلو بطاطس نصف مقلية كمادة نشوية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي، يقوم المصنع باستخدامها مع مكونات أخرى في اللحوم المصنعة.

تم التحفظ على السلعة واحالة الواقعتين إلى النيابة العامة، وجاري الحصول على إذن النيابة لإعدام كميات اللحوم المضبوطة والبقوليات المنتهية الصلاحية والبطاطس النصف مقلية .

.أقرا ايضا موسى: أزمة عالمية قادمة بعد مطالبة الصين لمواطنيها بتخزين الطعام |فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة