صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الحرس الثوري الإيراني يعلن إحباط عملية قرصنة أمريكية في بحر عمان

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 04:49 م

قالت وسائل إعلام إيرانية إن القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني أحبطت محاولة أمريكية لقرصنة النفط الإيراني في بحر عمان.

وأشارت وكالة "مهر" الإيرانية إلى أن القوات الأمريكية صادرت حاملة النفط التي تحمل النفط الإيراني ونقلته الى حاملة نفط أخرى إلا أن عملية القرصنة أحبطت بعد انزال جوي لقوات الحرس الثوري.

وأشاعت الوكالة الإيرانية بأن القوات الأمريكية قامت بسلوكٍ غير مهنيٍ بمصادرة ناقلة نفط إيرانية تحمل مشتقات نفطية في مياه بحر عمان وحولت شحنة نفطها إلى ناقلة أخرى ووجهتها إلى جهة مجهولة.

وتحدثت الوكالة عن أن طيران الجيش التابع لحرس الثورة الإسلامية قام مباشرة بعملية معاكسة ونفذ عملية إنزال على ناقلة النفط آنفة الذكر ومن ثم الاستيلاء عليها وتوجيهها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وقالت الوكالة إن ذلك بعد أن "بادرت القوات الأمريكية إلى ملاحقة ناقلة النفط باستخدام عدة مروحيات وبارجة حربية، لكن هذه المحاولة أيضًا باءت بالفشل بفضل استبسال عناصر حرس الثورة الإسلامية"، حسب تعبيرها.

وأردفت قائلةً: "لم تتوقف المحاولات الأمريكية عند هذا الحد حيث أقحمت عدة بوارج أخرى لحسم الأمر لصالحها وبذلت مساعي حثيثة لقطع الطريق أمام ناقلة النفط إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة