صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بينهم «75 طفلًا» .. الاحتلال يعتقل 400 فلسطيني خلال شهر أكتوبر

أحمد نزيه

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 06:37 م

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر أكتوبر الماضي من حملات التنكيل والاعتقال بحق الفلسطينيين، حيث رصد المركز 400 حالة اعتقال بينهم 75 طفلًا، و5 سيدات، وذلك نقلًا عن موقع "البيادر السياسي" الفلسطيني.

وأوضح مركز فلسطين، في تقريره الشهري حول الاعتقالات، أن الاحتلال صعّد خلال الشهر الماضي من عمليات الاعتقال في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، بينما احتلت القدس كالعادة المركز الأول في أعداد المعتقلين، والتي بلغت 140 حالة اعتقال، تلتها مدينة الخليل والتي شهدت 55 حالة اعتقال.

ومن بين المعتقلين، خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري (82 عامًا)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في حي الصوانة، شرق البلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية المحتلة، حيث تم التحقيق معه لأكثر من 6 ساعات قبل إطلاق سراحه بشرط الإبعاد بعد أن أبعدته عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، وكذلك رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، المهندس مصطفى أبو زهرة (69 عامًا)، أثناء تواجده وسط مدينة القدس الشرقية المحتلة.

ورصد التقرير 5 حالات اعتقال من قطاع غزة لشبان تجاوزا السلك الفاصل على الحدود الشرقية للقطاع، وادعى الاحتلال أن 4 منهم كانوا يحملون قنابل يدوية وتم تحويلهم للتحقيق في سجن عسقلان.

اقرأ أيضًا: حوار| رئيس «الأسرى الفلسطينية»: الاحتلال في ورطة.. ومصر الأكثر دعمًا لنا

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة