صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حبس مقاول نصب على سيدة في بيع شقة بعين شمس

باسم دياب

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 07:39 م

قررت نيابة عين شمس، بحبس مقاول 4 أيام على ذمة التحقيقات نصب على سيدة لبيع شقة لها بعين شمس، كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 

وتلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من سيدة، مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس بتعرضها لواقعة احتيال والاستيلاء منها على مبلغ مالى من قبل أحد الأشخاص بزعم بيع شقة سكنية لها دون الوفاء بذلك.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام مقاول "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي تملك الوحدات السكنية، وذلك عن طريق قيامه بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة عن توافر وحدات سكنية للبيع بمناطق مختلفة، ونجح فى استقطاب العديد من المواطنين راغبى شراء الوحدات المعلن عنها وإبرامه عقود وهمية لتمليكهم تلك الوحدات "على خلاف الحقيقة".

ومن خلال ذلك الزعم تمكن من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكية بزعم بيع شقة سكنية لها بأحد العقارات المزمع إنشاؤه، وتبين أن الأرض المزمع إقامة العقار عليها ليست مملوكة له وأنها خاصة بأملاك الدولة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

اقرا ايضا|تجديد حبس 3 موظفين بعد اختفاء أقراص مخدرة من حرز أحد القضايا بالمنصورة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة