وزير قطاع الأعمال العام خلال استقباله جلال وميرى وعبدالعزيز
وزير قطاع الأعمال العام خلال استقباله جلال وميرى وعبدالعزيز


خلال استقباله جلال وميرى وعبدالعزيز

وزير قطاع الأعمال يشيد بحرص «أخبار اليوم» على تنظيم مؤتمرها الاقتصادى الثامن

السيد شكري

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 08:17 م

أشاد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بحرص دار أخبار اليوم، على تنظيم مؤتمرها الاقتصادى فى نسخته الثامنة، وأشار إلى دور المؤسسة التثقيفى والتنويرى بالغ الأهمية فى خدمة المجتمع، وأوضح أن عنوان المؤتمر الاقتصادى «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن» .

يأتى فى توقيت بالغ الأهمية وبالتزامن مع التوجه الكبير الذى توليه الدولة لهذا الملف والاجراءات التحفيزية والتشجيعية التى تطلقها الدولة لتحقيق طفرات فى مجال الصادرات خلال الفترة المقبلة.. جاء ذلك خلال استقباله الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفى خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار والكاتب الصحفى وليد عبدالعزيز منسق عام المؤتمر ومدير عام تحرير جريدة الأخبار.

 «توفيق»: حزمة خدمات للمصدرين والمستوردين والنفاذ للأسواق عبر «جسور»

وناقش الاجتماع الاستعدادات الخاصة لانطلاق مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى فى دورته الثامنة، وأوراق العمل المطروحة وأهم التحديات التى تواجه ملف التصدير والفرص المتاحة فى القطاعات الإنتاجية المختلفة والميزات التنافسية التى تتمع بها مصر وأهم الأسواق أمام الصادرات المصرية.

وأكد الوزير، أن شركة النصر للتصدير والاستيراد فى شكلها الجديد «جسور» تهدف إلى العبور بالمنتجات المصرية إلى مختلف دول العالم، من خلال نموذج عمل يقوم على عنصرين رئيسيين «الوساطة والتسويق، والخدمات اللوجستية» بالإضافة إلى أى خدمات أخرى يحتاجها المنتج للتصدير منتجاته أو استيراد مدخلاتها، وأشار إلى إطلاق كتالوج إلكترونى «جسور» لتمكين الشركات المصرية خاصة الصغيرة لتسجيل منتجاتها القابلة للتصدير مجانا وأيضا بيانات مدخلاتها المطلوب استيرادها من الخارج، ليقوم العاملون فى الفروع الخارجية للشركة بالعمل على إيجاد الشريك التجارى الملائم لاحتياجات كل مصنع.

إقرأ أيضا| وزير قطاع الأعمال: نستطيع أن نعود ونغزو العالم بالمنتجات المصرية

وأشار إلى توفير حزمة من الخدمات اللوجستية للمصدرين والمستوردين، وأوضح أن البداية ستكون بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال، لتشمل الشحن البري، البحرى أو الجوي، التخليص الجمركي، التجميع، الفحص .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة