المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية
المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية


الإسكان: الانتقال لمباني العاصمة الإدارية على مراحل خلال 30 يومًا

محمد البنهاوي

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 09:00 م

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب أنه خلال الـ6 أشهر يكون قد تم نقل جميع الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عباس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه خلال 30 يوم سيكون هناك انتقال للعاصمة الإدارية، موضحًا أن المباني تم الانتهاء منها، وبعض الوزارات تقوم بالتجارب.

ولفت نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ، إلى أنه سيتم انتقال موظفي الجهاز الإداري للدولة للعاصمة الإدارية على مراحل، وكل إدارة ستقوم بإرسال عدد من موظفيها.

وأشار  إلى أن جميع المبانى تم الانتهاء منها، و لكن هناك تجارب، وأوضح أن كل الخدمات متوفرة فى العاصمة.

 

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تابع اليوم ما تم فى العاصمة الإدارية، وتم استعراض الموقف التنفيذى للمشروعات القومية ، مؤكداً أن هناك حوالى 50 ألف موظف سينتقلون للعاصمة، و المرحلة الأولى ستكون نسبة الانتقال فى حدود 10%، أو حوالى 700 ألاف موظف فى الـ 6 أشهر الأولى.

وأشار إلى أن النهر الأخضر يمر بالعاصمة بالكامل، و بطول 35 كيلو متر، بمساحة ألف فدان، وكشف أن النهر عليه بوابات، وأكد أن الدولة فى مرحلة التشطيبات، وسيكون هناك افتتاح تجريبي على شهر يناير ، مضيفاً أن  مبنى المال والأعمال ، سيكون قد تم الانتهاء من الأشياء الخارجية و الزجاج الخارجي فى شهر 5 المقبل،  وبعد ذلك سيكون هناك بعض الأعمال فى الداخل.

وتحدث عن ما تم افتتاحه بممشى أهل مصر، قائلاً إن الدكتور مصطفى مدبولى قام بافتتاح الطريق من كوبرى إمبابة حتى 15 مايو وبمساحة كيلو 800 متر ، مؤكداً أن هناك شركات مسئولة عن صيانة الممشي ، وأن هناك متابعة مستمرة لللحفاظ على الممشي، وحتى يخدم السياحة ، مشيراً إلى أنه يتم توفير جميع الخدمات للمواطنين فى ممشى أهل مصر، وتم تصميم الممشي لجذب السياحة و السائحين. 

إقرأ أيضاً .. التنظيم والإدارة ينتهي من تدريب 78 ألف و 514 مرشحا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة