المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية 
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية 


البترول: عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي حتى نهاية سبتمبر 387 ألفا

عبد النبي النديم- عواد شكشك- نرمين سليمان

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 09:56 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  أن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بسيارات تعمل بالغاز الطبيعى أعطت هذا المشروع زخماً كبيراً.

وأضاف الملا خلال ندوة نقابة المهندسين: "قطاع البترول المصرى بين التحديات والإنجاز" بحضور المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين ولفيف من قيادات النقابة وقطاع البترول والثروة المعدنية، أن عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعى بلغ حتى نهاية سبتمبر الماضى 387 ألف سيارة وزادت عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى إلى حوالى500 محطة.

وأوضح: "الزيادات التى حدثت فى طاقات الخطوط واستيعاب الموانئ والتخزين ومحطات التموين بالوقود والخدمة وأسطول النقل وماتم من خطوات مميزة فى مجال تحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز".

وأشار إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها الدولة وتصحيح التشوهات السعرية للمنتجات البترولية مثلت دعماً كبيراً، كما أوضح الدور الهام لترسيم الحدود مع السعودية وقبرص واليونان والتى أتاحت طرح مناطق جديدة للبحث والاستكشاف، وكذلك الاستفادة من التحول الرقمى فى إطلاق بوابة مصر الرقمية للاستكشاف لتسويق المناطق البترولية، بالإضافة إلى إيجاد نموذج اقتصادى متوازن مع الشركاء بما يحقق صالح الدولة والشركاء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة