اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق
اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق


اللواء حسن الألفي.. حذر العالم من خطورة الإرهاب وتعرض لمحاولة اغتيال 

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 10:09 م

سيطرت حالة من الحزن، على أسرة وأقارب وأصدقاء، اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق، الذي وافته المنية اليوم، عن عمر يناهز 86 عامًا، وستقام صلاة الجنازة على الراحل غدًا الخميس، من مسجد الشرطة بالتجمع الخامس، ويتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة. 

اقرا ايضا|تشييع جنازة وزير الداخلية الأسبق بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالتجمع الأول

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية النادرة له، أكد اللواء حسن الألفي، أنه على العالم أجمع، أن يلاحظ انتشار الجريمة الإرهابية، وأن العناصر الإرهابية، ليسوا أصحاب فكر ولكنهم مدمرون وقتلة، ولذلك يجب عدم الاعتراف بهم كمنظات سياسية أو فكرية. 

أضاف أنه يجب على دول العالم تسليمهم، وضرورة تبادل المعلومات في هذا الشأن، وأن يتعاون المجتمع الدولي، تحت مظلة الأمم المتحدة. 

تولى اللواء حسن الألفي منصب وزير الداخلية، في الفترة من 18 إبريل 1993 وحتى 18 نوفمبر 1997 خلفًا للواء محمد عبد الحليم موسى، وأقيل عقب مذبحة الأقصر، ونجح «الألفي» في تحجيم الإرهاب وكشف أخطر تنظيماته.

تعرض اللواء حسن الألفي، لمحاولة اغتيال حينما حاول أحد أعضاء تنظيم الجهاد تفجير نفسه في الموكب الخاص به، وتم قتل عضو التنظيم بينما أصيب اللواء حسن الألفي وعدد من حراسه في عام 1993.

عمل «الألفي» بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، إلى تم تعيينه وزيرًا للداخلية، حيث يعد خامس وزير للداخلية في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كما تم تعيينه محافظًا لأسيوط ثم محافظًا لسوهاج

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة