محمد يوسف رئيس وحدة التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي
محمد يوسف رئيس وحدة التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي


التضامن: فرق تدخل سريع لإنقاذ المشردين بلا مأوى مع دخول فصل الشتاء

محمد البنهاوي

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 11:17 م

قال محمد يوسف رئيس وحدة التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إن فرق التدخل السريع لإنقاذ المشردين تنطم فرق قوافل طبية تحت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيراً إلى أن هناك 25 دار لرعاية المشردين، وأنه كان هناك حوالى 7 دور فقط قبل عام 2017، مؤكدا تسهيل العقبات لإعطاء تراخيص جديدة.

وأضاف يوسف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة" مع الإعلامية لما جبريل، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أن الفرق تتعامل مع المواطنين بلا مأوى وضعاف البنية، مشيراً إلى أنه نظرًا لتقلبات الطقس بالمحافظات المختلفة ودخول فصل الشتاء، قامت الوزارة بتشكيل فرق تدخل سريع لإنقاذ المشردين بلا مأوى.

وأشار رئيس وحدة التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية المعنية بالكوارث على رأسها الهلال الأحمر، فضلاً عن مراكز الإغاثة بالوزارة المنتشرة بالمحافظات التى تم توفير بها كميات من البطاطين وغيرها من الاستعدادات للكوارث.

وأكد أن ذلك يأتي فى إطار خطة الدولة لرفع جودة حياة المواطن وتقديم الدعم اللازم له، مشيراً إلى أن التعامل مع المشردين بلا مأوى لحظي، لافتاً إلى التعامل من خلال تلقى شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن 16439، أو عبر صفحات السوشيال ميديا.

إقرأ أيضاً .. استعدادًا لموسم الشتاء.. «التضامن» ترفع درجة استعداد فرق التدخل السريع لإنقاذ «المشردين»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة