الدكتور محمد صابر عرب
الدكتور محمد صابر عرب


وزير الثقافة الأسبق: العاصمة الإدارية رمز وإشارة للدولة المصرية الجديدة

رضا خليل

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 11:27 م

أثنى الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، على مشاهد التطوير في مصر في شمالها وجنوبها وشرقها وغربها، والبنية الأساسية للدولة المصرية، وشبكة الطرق والانفاق، والتنمية الشاملة بكل مشتملاتها.

اقرا ايضا .. تنمية الريف المصري.. منظومة إلكترونية للمنتفعين من المشروع |فيديو

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ، ببرنامج "رأي عام" المذاع على قناة  "TeN"، اليوم الأربعاء، أن العاصمة الإدارية الجديدة رمز وإشارة للدولة المصرية الجديدة، وهى رمز رئيسي للانطلاقة التي تشهدها مصر، مؤكدا أن الدولة المصرية عازمة على النمو والتقدم رغم كل العقبات التي واجهها العالم خلال الخمس سنوات الماضية، منها مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تشكل ملحمة متواصلة عبر العواقب المتعددة التي أعقبت فترات وعرة في التاريخ المصري، مشددا على أن الجهد في العاصمة الإدارية فاق التصور، والعالم يشيد بهذا الجهد وينظر إلينا بكل تقدير واحترام، وعلى المصريين الفخر بما حدث على أرض الدولة المصرية.

وأكمل: "العاصمة ليست مجرد مدينة جديدة، فهي رمز للانطلاق نحو التقدم في سلسلة من المشروعات المتكاملة التي أنجزت بعناية شديدة جداً"، مؤكدا أن مصر حولت حلم العاصمة إلى واقع وسط تحديات صعبة.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من البنائين القلائل في تاريخ مصر، مؤكدا أن الدولة المصرية الآن تعمل وفق خطة واضحة ومتكاملة، وعلى المصريين أن يثقوا ثقة مطلقة في الإرادة والإدارة السياسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة