صورة موضوعية
صورة موضوعية


مشاركة 60 بحثا في مؤتمر معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة السادات

محمد الشامي

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 06:56 ص

أنهى المؤتمر الدولى السادس لمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات فعالياته والتى انطلقت تحت شعار «نحو آفاق جديدة للتنمية المستدامة».

وأكد الدكتور محمود أبو سكين منسق عام المؤتمر الدولى السادس لمعهد الدراسات والبحوث البيئيه بجامعة السادات، أن المؤتمر جاء متماشيا مع تنفيذ معايير خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ بالإضافة إلى السير بخطى واثقة مع محاور الخطة البحثية لمعهد الدراسات والبحوث البيئية والتى تصب بطبيعة الحال فى الخطة البحثية لجامعة مدينة السادات.

وأضاف د. «أبو سكين» فى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المؤتمر اعتمد على عدة محاور هامة ومنها إدارة الموارد المائية واستدامتها والتلوث البيئى وإعادة تدوير واستخدام المخلفات باعتبارها الثروة الغائبة والزراعة البيئية والصناعات والحرف البيئية وأمن واستدامة الغذاء والأمان الحيوى والسياحة والإعلام والنانو تكتولوجى وتطبيقاته البيئية والتكنولوجيا والبيئة إلى غير ذلك من المحاور العامة التى ارتكز عليها المؤتمر فى جميع فعالياته المتنوعة والتى حظيت بمشاركات واعدة من قبل جمع كبير من الباحثين من الدول والجامعات المشاركة فى إثراء فعاليات المؤتمر.

وكشف د. محمود أبو سكين منسق عام المؤتمر الدولى السادس لمعهد الدراسات والبحوث البيئيه بجامعة مدينة السادات، أن المؤتمر خصص محور هام لمناقشة سبل استدامة المياه وإدارة المياه وتكنولوجيا الحصول عليها كما تم خلال جلسات المؤتمر مناقشة وبحث الأعراض الجانبية لتأثير زيادة الملوحة بالأراضى كما تم مناقشة أبحاث آخرى خلال المؤتمر تشير إلى كيفية التعامل مع موارد المياه بصورة آمنة تهدف إلى العمل على تقليل الفاقد من المياه.

وكان معهد الدراسات والبحوث البيئيه بجامعة مدينة  السادات قد دشن فعاليات المؤتمر الدولى السادس والذى انطلق تحت شعار «نحو آفاق جديدة للتنمية المستدامة» وذلك خلال الفترة من ١ إلى ٤ من شهر نوفمبر ٢٠٢١.

وأكد  أ.د. ممدوح عرفة عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية ورئيس المؤتمر فى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المؤتمر شهد مشاركة ٦٠ بحثا فى كافة المجالات التى يعنى بها المؤتمر ويتضمن قرابة ١٨ محورا بحثيا هاما تشمل إدارة الموارد المائية واستدامتها والتلوث البيئى وإعادة تدوير المخلفات والطاقه الجديدة والمتجددة والتغيرات المناخية وتقييم الأثر البيئى والصناعات والحرف البيئية وأمن وسلامة الغذاء والتنوع والأمان الحيوى والنانو تكنولوجى وتأثيراته البيئية ونظم المعلومات البيئية والاستشعار عن بعد إلى غير ذلك من المحاور الآخرى الهامة والمتعلقة بمجالات العلوم الإنسانية والسياحة والإعلام. 

وأشار د. ممدوح عرفة، إلى أن المؤتمر شهد مشاركات متنوعة من داخل وخارج البلاد فضلا عن المشاركة "أون لاين" مع الالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا| استغلال الموارد المائية بفعاليات مؤتمر جامعة السادات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة