جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الملا يشارك في فعاليات المبادرة العالمية للوصول إلى صفر من الانبعاثات الضارة

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 10:42 ص

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بدعوة من وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم ممثلاً لمصر في فعاليات إطلاق المبادرة العالمية للوصول إلى صفر من الانبعاثات الضارة  "Net Zero World Initiative" والتي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية كمبادرة دولية تقوم على الشراكة مع دول العالم في إطار جهود الإسراع بالتحول الى أنظمة الطاقة الخالية من الانبعاثات الكربونية في إطار فعاليات القمة العالمية للمناخ " Cop26 " المنعقدة حاليًا بمدينة جلاسكو.  

وأقيمت فعاليات إطلاق المبادرة في المركز الأمريكى بجلاسكو بحضور رفيع المستوى ممثلاً في جون كيرى مبعوث الرئيس الأمريكي للمناخ وجينيفر جرانهولم وزيرة الطاقة الأمريكية ولفيف من وزراء الطاقة في عدد من دول العالم.

وخلال فعاليات إطلاق المبادرة شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في جلسة حوارية أدارتها وزيرة الطاقة الأمريكية وضمت وزراء البترول والطاقة في نيجيريا واندونيسيا وأوكرانيا. 

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في كلمته خلال الجلسة أن مصر تتبع استراتيجية طموحة تدعم الانتقال إلى الاستخدام الأنظف للطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، كجزء من رؤيتها للتنمية المستدامة "مصر 2030 ".

 وأضاف الوزير، أن هذه الإستراتيجية تتبنى حاليًا تنفيذ ثلاث أولويات في مقدمتها التوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود انتقالي صديق للبيئة يدعم الانتقال إلى الطاقة النظيفة، وإعداد استراتيجية وطنية للتوسع في استخدام الهيدروجين كوقود نظيف، فضلاً عن تنمية استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة والوصول لمزيج مناسب لاستخدام تلك الطاقات خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

إقرأ ايضا| وزير البترول: حققنا أرقاماً غير مسبوقة.. وجذب شركات عالمية جديدة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة