صورة موضوعية
صورة موضوعية


تحذيرات للطلاب من اصطحاب الأطعمة والحلوى في مدارس قنا

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 11:20 ص

شهد  راجح الطيب مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي ، اليوم الخميس 4 نوفمبر،  طابور الصباح والإذاعة المدرسية وتحية العلم بمدرسة الشهيد محمود عبد الفتاح الإعدادية الجديدة بمدينة نجع حمادي، في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بتكثيف الزيارات والجولات الميدانية بالمدارس.

وهنأ الطيب، هيئة المدرسة والطلاب بالعام الدراسي الجديد واستقراره ، وكذا الاحتفال بالمناسبات الدينية والقومية .

وطالب مدير عام الإدارة، الطلاب ببذل مزيد من الجهد في استذكار الدروس أولا بأول للوصول إلى التفوق ، والحفاظ على مرافق المدرسة وحديقتها، مشددا على عدم السماح للطلاب باصطحاب الأطعمة والحلوى المحفوظة كالشيبسي والكاراتية وغيرها، لما لها من أضرار على الصحة العامة .

وتفقد مدير عام الإدارة، حجرات الدراسة، والأنشطة والمعامل ومكتبة المدرسة ، وتابع سجلات المدرسة ، وتحضير المعلمين، وأشاد بانضباط وحسن سير الدراسة ونظافة المدرسة .

وألمح الطيب، إلى أن دور مجلس الأمناء بالمدرسة  استشاري ، ورأيه غير ملزم للإدارة المدرسية خاصة فيما يتعلق بتنظيم العمل وسير الدراسة، وحضور الأعضاء إلي المدرسة بشكل يومي غير مطلوب ، والحضور يكون بناء على استدعاء بالحضور من إدارة المدرسة للتباحث في أمر معين .

وواصل مدير عام الإدارة ، جولته الصباحية بتفقد مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية برفقة عنتر حسين رئيس قسم المتابعة وتقويم الأداء ، ومأمون المعوضي وكيل العلاقات العامة ، وأحمد فراج مسئول أمن الإدارة .


وفي سياق آخر،  أنهى الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا حصر العجز بالتخصصات الاساسية  في كل إدارة تعليمية ، وذلك في الاجتماع الذي ترأسه مدير تعليم قنا بحضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية لموجهي عموم المواد و مديري إدارات التنسيق بقاعة الاجتماعات الكبرى.

ويأتي ذلك في إطار تفعيل الكتاب الدوري رقم 26 والخاص بسد العجز في وظائف المعلمين عن طريق العمل بالحصة بحسب توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأكد د.صبري خالد أنه تم تخصيص جزء من ميزانية المديرية  وسيتم الإعلان عن التخصصات المطلوبة والادارات الأكثر احتياجاً بعد الحصول على  موافقة اللواء اشرف الداودي محافظ قنا .


وأضاف أن التقديم بكل إدارة تعليمية وفق الضوابط التي حددها الكتاب الدوري  وتتولى اللجنة المشكلة بالمديرية مراجعة الاوراق المقدمة ومناسبتها للتخصص المطلوب بكل حيادية و شفافية .

وأكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا لتوزيع الخريجات المتقدمات للخدمة العامة على الإدارات التعليمية للاستعانة بهن في سد العجز بحسب المؤهل الدراسي،  بالإضافة إلى  إمكانية سد العجز لذات التخصص من مرحلة إلى أخرى داخل نفس الإدارة التعليمية في إطار التدابير المتبعة لسد العجز ، ونبه على إلغاء تكليف أي من التخصصات التي بها عجز إلى دواوين الإدارات وتوزيعهم على المدارس  .

جاء ذلك في الاجتماع المنعقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المديرية في حضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية و سعيد حسن رئيس مجلس الامناء بالمحافظة ومديري الادارات التعليمية ومديري إدارات التنسيق بالمديرية من أجل حصر العجز والزيادة بالتخصصات المختلفة داخل الادارات التعليمية وفق ما انتهت إليه توجيهات المواد الأساسية .

وشدد خالد على تخصيص الفترة الأولى من يوم العمل للمتابعة الميدانية و العودة للمكتب لإنهاء العمل المكتبي واستقبال اصحاب الشكاوى مع التحلي بالمرونة و ضبط النفس واستيعاب اصحاب المطالب المشروعة .

 

اقرأ أيضا:  استمرار أعمال رصف الشوارع وإزالة المخالفات برأس غارب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة