صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد: «لا تخففوا ملابسكم.. وفصل الشتاء لم يبدأ»

حنان عز الدين

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 01:30 م

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن من سمات فصل الخريف وجود فرق كبير بين درجة الحرارة العظمى والصغرى قد يصل إلى 10 درجات، لذلك يكون الطقس لطيف في الساعات الأولى من الليل، بينما يكون باردا في الساعات المتأخرة من الليل حتى الصباح الباكر.


وحذر خبراء الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس ليلاً لأن النهار كان حار، لذلك لا ينبغي أن ينخدع المواطنين باختلاف درجات الحرارة بين الليل والنهار لأن تلك التقلبات الجوية يصاحبها الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا خلال تلك الفترة.


ويؤكد الخبراء أنه يبدأ فصل الشتاء  فلكيا  في 21 ديسمبر، وبالتالي يكون ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في هذا الموعد هو التوقيت المناسب.


ونصح خبراء الأرصاد بارتداء الملابس الخريفية خلال هذه الأيام، وهي عبارة عن سُترة خفيفة خلال ساعات النهار الباكر والمتأخرة من الليل لأن في تلك الفترة يكون الطقس مائل للبرودة على مناطق وبارد على بعض المناطق الأخرى.


وأكد الخبراء أن البلاد تشهد حتى منتصف نوفمبر الجارى طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الدلتا والقاهرة ومنطقة القناة وصولا لوسط الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

 

وتشهد البلاد طقس لطيف فى أول الليل على شمال ووسط الجمهورية، يميل للبرودة خلال ساعات الليل المتأخرة، بارد على مرتفعات جنوب سيناء، معتدل على جنوب الصعيد والبحر الأحمر. 


وتسود أجواء مشمسة متوقعة على معظم أنحاء الجمهورية يتخللها ظهور كميات قليلة من السحب المنخفضة على مناطق محدودة من شمال الجمهورية . 


وبالنسبة لحركة الرياح تهب اليوم الخميس  رياح على شمال غرب الجمهورية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة . 


كما تهب رياح على باقى أنحاء الجمهورية شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على منطقة خليج السويس وشمال البحر الأحمر بالإضافة إلى شمال الصعيد والقاهرة . 


كما كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية مظاهر الأحوال الجوية في الفترة المقبلة، مؤكدين أنه ستظهر شبورة مائية في فترات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وتؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة