صورة موضوعية
صورة موضوعية


ندوة حول مقومات البيئة الطبيعية بالبحر الأحمر بجامعة جنوب الوادي

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 01:56 م

أقامت الإدارة العامة لشئون البيئة ديوان عام محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، ندوة توعية بيئية عن أهم مقومات البيئة الطبيعية للبحر الأحمر وكيفية الحفاظ عليها من أجل التنمية البيئية والسياحية المستدامة، لطلاب وطالبات كليتي الحاسبات والذكاء الاصطناعي والألسن "فرع الغردقة" جامعة جنوب الوادي.

تطرقت الندوة إلى مناقشة الأحداث البيئية العالمية والتى يأتي على رأسها مؤتمر قمة المناخ جلاسكو 26cop  بأسكتلندا، والذي  رئيس الجمهورية،  ودعوته الكريمة لعقد المؤتمر القادم على أرض مصر الغالية.

جدير بالذكر أن مؤتمر قمة المناخ هذا العام تستضيفه مدينة جلاسكو الاسكتلندية فى الفترة من 2021/10/31وحتى 2021/11/12، وتعتبر قضية تغير المناخ وكيفية معالجتها هي أهم موضوعات المؤتمر.

وفى سياق آخر، قامت لجنة مشكلة من الإدارة العامة لشئون البيئة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف وشرطة البيئة للمرور علي شبكة الصرف بالغردقة .

قامت اللجنة بعمل معاينات طفح مياه الصرف الصحي من الخزانات الخاصة بالعمارات وكذلك التوصيل على الشبكة التي لم تدخل الخدمة بمنطقة شارع المدارس ، كما قامت اللجنة بأعمال سحب المياه الموجودة داخل الشبكة قبل دخولها الخدمة .

وفي السياق ذاته قامت اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اصحاب العمارات التي بها طفح مياه صرف صحي من الخزانات الموجودة أسفل كل عمارة .

اقرأ أيضًا.. انطلاق ألعاب الأولمبياد الخاص بالبحر الأحمر برعاية المحافظ.. اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة