صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اقتصادية قناة السويس: 13 سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد 

شيماء مصطفى

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 02:06 م

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 13 سفينة خلال عمليات التداول.

وشهد ميناء شرق بورسعيد دخول  سفينة حاويات وخروج  3 سفن ومتواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر وصول 4 سفن.

وسجل ميناء غرب بورسعيد خروج سفينة  بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتين بضائع عامة . 

أقرأ أيضًا| 15 سفينة إجمالي حركة الملاحة بموانئ بورسعيد.. 3 نوفمبر

وأكدت موانئ بورسعيد، أنه جاري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.

وأكد رئيس الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء السخنة قد حقق زيادة فى نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالى بلغت ٣٩٪ كما حقق الميناء 23٪ زيادة فى حجم الصادرات و٢٥٪ في إجمالي حركة التداول داخل الميناء.

وأوضح أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيراً إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما أكد رئيس المنطقة الاقتصادية على أن موانئ المنطقة تتكامل معاً ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة