صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان ورئيس هيئة تنمية الصعيد يتابعان المشروعات الجديدة بقرية بنبان

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 02:12 م

رحب اللواء أشرف عطية  محافظ أسوان، باللواء  شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، الذي حضر إلى أسوان لتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون في مجالات الاستثمار وتنفيذ عدد من المشروعات والتي منها وضع حجر الأساس لمشروع الدواجن المتكامل على مساحة 100 فدان بقرية بنبان لتوفير فرص عمل للشباب تصل لـ10 آلاف فرصة عمل متنوعة داخل محافظة أسوان خلال الفترة القادمة. 

وأكد اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإهتمام بالصعيد وأهالي الصعيد حيث وجه جميع أجهزة الدولة لتحقيق حياة كريمة وجودة حياة المواطن في محافظات الصعيد .

وأضاف اللواء شريف صالح أنه من رحم هذه التوجيهات أنشأت هيئة تنمية الصعيد لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية الهدف الأول تنفيذ مشروعات تنموية في مختلف المجالات وفي إطار خطة التنمية الشاملة للدولة وتشغيل عدد كبير من أبناء محافظات الصعيد ليعود عليهم بعائد تنموي وتحقيق حياة كريمة وجودة الحياة بالإضافة إلى جذب الاستثمارات التي تحقق التنمية المستدامة في محافظات الصعيد .

وجاء ذلك خلال اللقاء الصحفي والإعلامي المجمع الذي عقده اليوم اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان يرافقه اللواء أشرف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد.

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد أنه كان هناك الكثير من المباحثات مع اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان في محاور كثيرة ضمن خطة تنمية الصعيد واهمها المحور الإجتماعي، لافتا إلى أن الهيئة مشتركه مع جميع أجهزة الدولة في تحقيق حياة كريمة لأهالي محافظة أسوان وعلى مستوى الصعيد ككل. 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مجتمعات صناعية لتوفير فرص العمل ولتحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى مباحثات في مجالات التنمية الزراعية والقيمة المضافة للمزروعات الموجودة في أسوان عن طريق عمل قيمة مضافة لزراعات المانجو وزراعات النباتات الطبية التي تفتح مجالات كبيرة جدا مما يوفر فرص عمل لشباب أسوان وبالإضافة أيضا إلى مباحثات لإستغلال المناطق السياحية في أسوان بمساعدة استثمارات محلية أو خارجية . 

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد أنه سيتم اليوم تدشين مشروع كبير جدا سيعود على أهل أسوان بالتنمية ويوفر فرص عمل وهو مشروع مزرعة الدواجن والذي يحقق ثلاثة أهداف رئيسية هي توفير فرص عمل لعدد كبير من أبناء المحافظه وسيعود بالسلعة الإستراتيجية وتوفيرها بسعر مناسب بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة ، لافتا إلى أن مشروع الدواجن سيحقق فرص عمل مباشره تصل ل 200 وظيفة وفرص عمل غير مباشرة تصل الى 400 وظيفه وهو من المشروعات التنموية التي تم التنسيق فيها مسبقاً مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان. 

اقرأ أيضا: محافظ أسوان: إنشاء 722 مشروعا بـ14 مليارا و69 مليون جنيه ضمن «حياة كريمة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة