ريهام سعيد
ريهام سعيد


بعد رفضها تنازل حسن شاكوش.. أزمات في حياة ريهام سعيد

شريف عبد الفهيم

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 05:11 م

لا يوجد في الوسط الإعلامي أكثر من الإعلامية ريهام سعيد إثارة للأزمات بداية من أزمة إيقافها لمدة عام كامل من قبل الهية الوطنية للإعلام، حتى أزمتها مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش بعد رفضها تنازله عن القضية المرفوعة منه ضدها وتم تأجيل الحكم فيها.

أزمات ريهام سعيد الكثيرة لم تقتصر على هذا العام فقط لكنها أثارت الكثير من الأزمات في الأعوام السابقة وكان أشهرها مع الراقصة الاستعراضية سما المصري على خلفية أزمة فتاة المول الشهيرة والتي هاجمتها فيها سما فكان أن قامت برفع دعوى سب وقذف ضدها حكم فيها على الراقصة الاستعراضية بالبراءة لتتنازل بعدها ريهام عن القضية بداعي عدم زيادة سنوات السجن على سما المصري، لكن تبقى ريهام سعيد الكثر إثارة للأزمات بين المذيعين لجرأتها التي تحسب لها.

اقرأ أيضاً | ريهام سعيد تعلن موعد جلسة محاكمة حسن شاكوش

في بداية هذا العام، أثارت ريهام سعيد ازمة كبرى عندما اتهمها الإعلامي سيد علي، عبر برنامجه «حضرة المواطن»، الذي يقدمه عبر شاشة «الحدث اليوم»، بأنها لا تلتزم بأخلاقيات العمل الإعلامي، المر الذي دفعها لتقديم شكوى ضده اتهمته فيها بأنه وجه لها سباً وقذفا في الأعراض، كما أنه هددها وتوعدها، إذ تناول حياتها الشخصية وزعم أنها كانت مخطوبة لجواهرجي. 

وأصدرت نقابة الإعلاميين قرارا بمنع سيد علي من الظهور على الشاشات، لحين انتهاء التحقيق معه في الشكوى. وانتهت الأزمة، بعقد  الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين جلسة صلح بين الطرفين والذي حضر عنها جلسة الصلح محاميها شعبان سعيد بموجب توكيل رسمي، والإعلامي سيد علي.

بعد انتهاء أزمتها مع سيد علي أعلنت ريهام عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام»، أنها فكرت كثيرًا قبل إعلان قرارها، مشيرة إلى أنها اعتزلت التمثيل في عام 2015، لأنها شعرت بأن «صاحب بالين كداب»، وأن التمثيل أثر على مسيرتها الفنية.

وأضافت، أنها تعشق التمثيل إذ إنه يمثل ما درسته، وما عملت قبل أن تنخرط في مجال الإعلام، ثم عادت إلى عالم الفن مرة أخرى، ولم تكن في نظر المخرجين والمنتجين أكثر من مذيعة ترغب في التمثيل، لذلك اعتزلت الفن في 2015، وعادت إلى الإعلام، وفي النهاية قررت أن تعود إلى الفن مرة أخرى.

في يونيو الماضي، أعلنت أنها أصيبت بمرض السكري، مشيرةً إلى أنها لا يمكن أن تلوم إلا نفسها، إذ كانت تحمل نفسها فوق طاقتها، واصفة هذا المرض بأنه «حاجة بشعة»، حيث منعها من الأكل والحزن وأشياء كثيرة كانت قد اعتادت عليها، ووجهت نصيحتها، إلى متابعيها، قائلة: «لا تحملوا أنفسكم فوق طاقتها، ولا يوجد ما يستحق هذا الأمر، لأن الأمور كلها تسير وفق تدابير الله، ولا تنشغلوا بالرد على كل منتقديكم أبدًا».

وفي نفس الشهر الماضي، قررت محكمة جنح قسم الجيزة، إحالة القضية المتهم فيها المطرب حسن شاكوش، للمحكمة الاقتصادية، بسبب اتهامه بسبها وقذفها، حيث بدأت الأزمة من تصريحات أطلقتها ريهام سعيد ضده، خلال برنامج شيخ الحارة مع إيناس الدغيدي في رمضان الماضي، وقالت إنه عدوها، لأنها دعته إلى حفل بالساحل الشمالي وكان معها ابنها وابنتها، لكنه تعامل معها بتعالٍ، وطلب مبلغا مبالغًا فيه.

هذا الاتهام نفاه حسن شاكوش، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أنه طلب منها 30 ألف جنيه، لكنها لم تمنحه إلا 10 آلاف جنيه، لتبدأ معركة أخرى في ساحات القضاء بين ريهام وحسن شاكوش لم تنته حتى الآن.

أزمة جديدة كانت بطلتها ريهام سعيد عندما عرضت في برنامجها صبايا الخير حلقة عن اليوتيوبر «أم نور» مما دعا نقابة الإعلاميين، لرصد وتفريغ حلقة البرنامج التي طُرحت عبر صفحة القناة بموقع يوتيوب في 7 يونيو.

وتناولت الحلقة الحديث عن اليوتيوبر «أم نور» التي حققت مقاطع الفيديو التي نشرتها انتشارا واسعا عبر السوشيال ميديا، وتيك توك، وهو ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدن النقابة أنه بتطبيق ميثاق الشرف عليها وجد أن الحلقة لم تحتوِ على أي مخالفة أو خروقات للميثاق أو مدونة السلوك المهن.

وهاجمت ريهام كذلك زميلتها بسمة وهبة، بعدما استضافت في برنامجها «العرافة» الفنانة ريم البارودي، عبر شاشة «المحور» في شهر رمضان، والتي تحدثت عن القضية التي حركتها ضد ريهام سعيد بسبب أحد الأشخاص.

ونشرت صورة تجمعها ببسمة وهبة، عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت معلقة عليها: «في ناس ممكن يدوسوا عليك وعلى سمعتك وعيالك، ويشوهوك ويطلعوا على كتافك».

وتأتي الازمة الكبرى بين ريهام وسما المصري والتي استمرت تتداول على صفحاتهما بمواقع التواصل الاجتماعي وكل منهما تهاجم الأخرى وترد عليها حتى اضطرت ريهام في النهاية لإقامة دعوى قضائية ضدها انتهت ببراءة سما وتنازل ريهام.

أزمات كثيرة لا تنتهي بطلتها الإعلامية المثيرة للجدل ريهام سعيد تدفعها إليها جرأتها غير المحسوبة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة