الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


التخطيط: الاقتصاد المصري قادر على تحقيق تعافي ونمو سريع الفترة المقبلة

حسن هريدي

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 05:39 م

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الدولة المصرية تعمل على خطة متوازنة للتعافي من آثار الجائحة، وما يرصده تقرير مؤشر التعافي المصري للربع الرابع من العام المالي 20/2021، يؤكد قدرة الاقتصاد المصري على تحقيق تعافي ونمو سريع خلال الفترة القادمة.


يشار إلى أن تسجيل مؤشر تعافي قطاع النقل والتخزين قد سجل 107 نقاط، وسجل مؤشر التعافي لقطاع المياه والصرف وإعادة الدوران كذلك 107 نقطة، و106 نقطة لكل من قطاع البنوك، وتجارة الجملة والتجزئة، والمعلومات، والتأمينات الاجتماعية والتأمين، في حين سجل مؤشر التعافي لقطاع الأنشطة العقارية، والزراعة والغابات والصيد 105 لكل منهما، وسجل مؤشر تعافي قطاع الكهرباء 104 نقاط، كما سجل كل من قطاع التشييد والبناء، واستخراج الغاز في مؤشر التعافي خلال الربع الرابع من العام المالي 20/2021، 102 نقطة.


 كما أظهرت قراءات المؤشر تعسر بعض القطاعات التي لم تتعافى بعد كقطاعات استخراج البترول، والمطاعم والفنادق، وتكرير البترول.


 وأظهر مؤشر التعافي لجانب الطلب تأثر قطاعات اخرى كقطاع الصادرات والواردات، والاستثمارت؛ إلا أن مؤشر صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي أظهر زيادة ملحوظة في الربع الرابع من 20/2021.
أقرا ايضا السيسي يوجه صندوق مصر السيادي بتطوير ممتلكات وأصول الدولة غير المستغلة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة