محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

اللقاح لمواصلة الحياة

محمد الهواري

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 06:42 م

لاشك أن قرار الحكومة بعدم دخول العاملين إلى جميع الوزارات والأجهزة الحكومية إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا..

قرار مهم وأن يطبق ذلك على كل الشركات والقطاع الخاص من أجل السيطرة التامة على هذا الفيروس سريع الانتشار والذى تسبب فى إصابة عشرات الآلاف من المواطنين ووفاة الآلاف منهم.

ان قيام الدولة بتوفير اللقاحات لتعميمها على كل المواطنين وضرورة إلزام المواطنين بالحصول على اللقاح قبل بدء موسم الشتاء ضرورة مهمة لاحتواء الاصابات بفيروس كورونا والحد من انتشاره ودراسة اعطاء جرعة ثالثة وتلقيح الأطفال مسألة مهمة حين يكتمل حصول 70٪ من المواطنين على اللقاحات.

نحن فى حاجة لمواصلة الالتزام بالاجراءات الاحترازية حتى بعد الحصول على اللقاح لضمان عدم الاصابة بفيروس كورونا والذى لا يفرق بين متعاطى اللقاح وغير المتعاطى وإن كانت الاصابة للحاصلين على اللقاح تكون أسهل وأبسط اضافة إلى ضرورة الحد من الزحام فى الأسواق والتجمعات وغيرها من الأماكن المكدسة بالمواطنين ووسائل المواصلات العامة وان تكون الكمامة اساسية فى كل تحركات المواطنين من أجل الوقاية.

مازلنا نعانى من فيروس كورونا ولم ينته بعد، لذا من الضرورى الالتزام بالاجراءات الاحترازية والنظافة العامة والتطهير المستمر إلى ان ينقشع هذا الفيروس اللعين من حياتنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة