صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الإسكندرية يُكرم الدكتور محمد شاكر عميد الفنون الجميلة الأسبق  

أشرف شرف

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 11:17 م

كرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، الدكتور محمد شاكر وفريق عمله من الشباب السكندري، وذلك على اللوحة الفنية التي أعدوها وأهداها الدكتور محمد شاكر للمحافظة، مقدماً الشكر لهم على مجهودهم في إخراج تلك اللوحة بهذا الشكل الإبداعي.  

وأشاد المحافظ بالقيمة الفنية والجمالية والتاريخية التي تضمنتها اللوحة، موضحاً أن اللوحة تعد مثالًا حيًا لجميع العصور والحقب التاريخية التي مرت بها مدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط سواء العصر البطلمي، العصر الروماني، العصر البيزنطي، العصر الإسلامي، وأخيرًا العصر الحديث.  

على الصعيد ذاته؛ أكد الشريف حرص محافظة الإسكندرية على تكريم أبنائها المبدعين والمتميزين وتقديم كامل الدعم لهم، وتشجيع جميع ألوان الفنون التي من شأنها الارتقاء بالذوق العام وإظهار الفن الراقي الذي يبرز مكانة الإسكندرية التي تزخر بكثير من الآثار من مختلف العصور التي مرت بها.   

ويذكر أن د. محمد شاكر تخرج عام 1971 بامتياز فكان تعيينه كمعيد بقسم التصوير، وأنهى دراساته العليا ماجستير ودكتوراة فى التصوير الجداري وارتباط الفنون بالعمارة، فكان أحد المتخصصين النادرين فى مجاله، وصار أحد المعلمين أصحاب الأسلوب والتوجه بأمانة توصيل لمئات تتلمذوا على يديه، وأشرف على عشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه. 

وهو عضو الرابطة الدولية لفناني الفسيفساء المعاصرين وعضو اللجنة العليا لتطوير التعليم والعميد السابق لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية. 

وشارك د. شاكر فى مؤتمرات علمية أكاديمية محليا ودوليا وقام بتحكيم عشرات المشروعات والمسابقات المحلية والدولية، وقد كان فآل الخير على كليته حين وضع حجر الأساس لمبناها الجديد أثناء فترة عمادته. 

أقرأ إيضا|الجيران يكشفون مفاجآت في حادثة مقتل زوجين عمرهما 80 عاما بالإسكندرية |خاص

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة