أسلحة بيضاء
أسلحة بيضاء


بلطجة «السلاح الأبيض»| ظواهر تدق ناقوس الخطر.. والأمن ينجح في التصدي لها

محمد حسنين

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 02:11 ص

"السلاح الأبيض" آفة أصابت عدد من الشباب خلال الآونة الأخيرة، حيث أصبح ملازما لعدد منهم وانتشرت العديد من الفيديوهات للبعض وهم حاملين تلك النوعية من الأسلحة مثل "المطواة أو السكين"، لينتهي المشهد بالدماء ويكون الأبرياء هم الضحايا.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" أهم القضايا التي حدثت خلال الأيام الماضية وكان السلاح الأبيض عنصرًا اساسيًا فيها.

اقرا ايضا|شاب يتعدى على زوج شقيقته بالساطور ويحدث له إصابة بالإسماعيلية

اعتداء بـ"ساطور" في الإسماعيلية

تعدى شاب بالعقد الثاني من عمره على زوج شقيقته بالضرب وإصابته بجرح في الفخذ مستخدمًا سلاح أبيض ساطور كما تعدى بالضرب على شقيقته أيضاً بالقصاصين دائرة مركز التل الكبير بالإسماعيلية.

وتلقى اللواء منصور لاشين اخطاراً من مركز شرطة القصاصين يفيد بإصابة شخص بجرح في الفخذ إثر نشوب مشاجرة بين المجني عليه وبين شقيق زوجته بسبب خلافات بينهما كما تعدى بالضرب ايضا على شقيقته.

وتجمع أهالي منطقة كوبري القصاصين ونجحوا قي فض المشاجرة وتمكنوا من امساك شقيق الزوجة حتى تسلمته مباحث مركز القصاصين وتم نقل المصاب لمستشفى القصاصين المركزي لتلقى العلاج اللازم وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

طالب يتعدى على زميله

فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على طالب تعدى على زميله بسلاح أبيض "سكين" داخل مدرسة عباس العقاد التجريبية بمنطقة مدينة نصر. 

وشهدت مدرسة عباس العقاد التجريبية بمنطقة مدينة نصر واقعة مؤسفة بعدما تعدي طالب في الصف السادس الابتدائي على زميله بسلاح أبيض داخل فناء المدرسة مما تسبب له في عاهة مستديمة يستحيل بروئها. 

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا بإصابة طالب يدعي "نور الدين أحمد سمير" مصاب تهتك في أوتار اليد وقطع في أعصاب اليد على يد طالب آخر يدعي "محمود" داخل مدرسة عباس العقاد التجريبية.  

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة داخل المدرسة كما تم نقل الطالب المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم .

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية حيال الواقعة. 

مشاجرة بالأسلحة البيضاء في الجيزة

كما تمكنت مباحث قسم الجيزة من السيطرة على مشاجرة بالأسلحة البيضاء بمنطقة ساقية مكي، والقبض على 6 أشخاص من طرفي المشاجرة تم إخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وأمر بتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارًا من العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع الغرب يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بمنطقة ساقية مكي. 

وبإجراء التحريات تحت إشراف العقيد محمد أمين مفتش مباحث قطاع الغرب تبين نشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طرفين بسبب خلافات الجيرة.

وعلي الفور انتقلت قوة من القسم بقيادة المقدم مصطفي عبدالله رئيس مباحث قسم الجيزة والملازم أول أحمد الطماوي معاون المباحث وتم ضبط 6 أشخاص من طرفي المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات الجيرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وفى سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على عاطل تعدى على أحد الأشخاص، بالضرب والطعن بسلاح أبيض تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات. 

وتلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع الغرب يفيد بوصول أحد الأشخاص الي أحد المستشفيات، مصاباً بكسر بالجمجمة وجروح قطعية متفرقة بالوجه. 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلي موقع البلاغ، لكشف ملابسات الحادث.

وبإجراء التحريات بقيادة العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث الطالبية والعمرانية، والعقيد محمد الجوهري وكيل فرقة الطالبية والعمرانية، تبين أن المجني عليه والمتهم مقيمين بدائرة القسم بالطالبية، وبسبب خلافات بينهما قديمة، تم الترصد وعزم النية من خلال المتهم بضرب المجنى عليه.

وأشارت التحريات إلي أنه أثناء مرور المجني عليه بالشارع ألقى له المتهم  بحجر في وجهه مما أدى إلي فقدان الوعي والتعدى عليه بالأسلحة البيضاء.

وتمكن المقدم محمد نجيب رئيس المباحث،من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مشاجرة بالأسلحة في المنيا

فيما أصيب 3 أشخاص في مشاجرة بالأيدي والأسلحة البيضاء، بمدينة المنيا، بسبب مشادة كلامية.

وتلقى اللواء محمد عبدالتواب، مدير امن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بحدوث مشادة كلامية تطورت إلى معركة بالأيدي والأسلحة البيضاء بأبراج الري بمنطقة دماريس بالمنيا بين طرف اول محمود.ا.ج ، 21 سنة وشقيقه محمد 35 سنه وطرف ثاني محمد.ع. ط 23 سنه مقيمون جميعا بمدينة المنيا، بسبب خلافات العمل بأكاديميات غير مرخصة.

وفى محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط 5 أشخاص بقرية طنان بدائرة مركز شرطة قليوب، بحوزتهم أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف، استأجرهم موظف بالتعليم من إحدى عائلات القرية للتشاجر مع أفراد عائلة أخرى بسبب خلافات بين العائلتين.

وتحرر محضرا بالواقعة حمل رقم 1420 جنح مركز قليوب وألقي القبض على المتهمين بينما لاذ المُحرض بالفرار وتولت نيابة مركز قليوب التحقيق التي أمرت بحبسهم وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وتحريز المضبوطات، وسرعة ضبط موظف التعليم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة