صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضخ 67 مليار دولار في البنية التحتية للطاقة النظيفة

منال بركات

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 03:42 ص

أطلق مكتب المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ ومكتب موارد الطاقة في وزارة الخارجية الأمريكية، مبادرة الطلب على الطاقة النظيفة (CEDI) بالتعاون مع تحالف مشتري الطاقة المتجددة، ومعهد الموارد العالمية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن هذه المبادرة ستدعم البلدان والشركات التي تعمل معًا لتعزيز أهداف الطاقة النظيفة المشتركة من خلال الاستفادة من التزامات الطاقة النظيفة للشركات.

وفي حفل الإطلاق أكد مسؤولون رفيعو المستوى من إندونيسيا ونيجيريا والفلبين وتايلاند دعمهم لـ CEDI.

كما وقعت 39 شركة خطابات نوايا لشراء الطاقة المتجددة لتعويض الطلب على الكهرباء في القطاعات الرئيسية بما في ذلك التكنولوجيا، والتصنيع، وتجارة التجزئة، والصحة.

وقام 14 شريكًا بدورهم، بالإشارة إلى دعمهم للمبادئ رفيعة المستوى لتمكين مشتريات الشركات المتجددة، وتكثيف النشر وتسريع انتقال الطاقة لدعم أهداف المناخ العالمية، فضلا على الطاقة المتجددة من شركاء القطاع الخاص، حيث أعربت أكثر من 75 شركة إجمالاً عن اهتمامها، لديها القدرة على إطلاق ما يصل إلى 67 مليار دولار في البنية التحتية للطاقة، كمكمل للاستثمار القطاعي الأوسع.

استئناف الرحلات الجوية بين كازاخستان وقيرغيزستان قريبًا

CEDI هي من بين الجهود الأمريكية التي تم تسليط الضوء عليها في COP26 لمعالجة أزمة المناخ، وعلى مدار المؤتمر، تطلق الولايات المتحدة مجموعة من المبادرات والشراكات الجديدة مع البلدان الأخرى ومع القطاع الخاص لتعبئة إجراءات ملموسة في المجالات الرئيسية، بما في ذلك الميثان ، والطاقة النظيفة ، والغابات ، وإزالة الكربون الصناعي ، والتكيف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة