صورة موضوعية
صورة موضوعية


الخارجية الأمريكية: الاتجار بالأحياء البرية جريمة وطنية خطيرة تقوض الأمن

منال بركات

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 03:44 ص

تطرقت وزارة الخارجية الأمريكية في التقرير السنوي الخامس للكونجرس، لقانون القضاء على الاتجار بالأحياء البرية. 

 

وقدمت الخارجية الامريكية، الاتجار بالأحياء البرية بوصفه جريمة وطنية خطيرة تقوض الأمن والازدهار الاقتصادي وسيادة القانون وجهود الحفظ طويلة الأمد وصحة الإنسان من خلال انتشار الأمراض الحيوانية المنشأ.

 

وكشف التقرير الذي قدمته الخارجية الأمريكية، بالتشاور مع وزيري الداخلية والتجارة، أسماء البلدان موضع الاهتمام، على النحو المحدد في القانون.

وتعد كل دولة من دول التركيز مصدرًا رئيسيًا أو نقطة عبور أو مستهلكًا لمنتجات الاتجار بالأحياء البرية أو مشتقاتها. لا يعكس التحديد كدولة محورية تسمية إيجابية أو سلبية أو يشير إلى أن هذه البلدان لا تعمل بجد لمكافحة الاتجار بالحياة البرية. 

 

يُعرَّف البلد محل الاهتمام على أنه بلد التركيز الذي شاركت حكومته بنشاط في الاتجار بالأنواع المهددة أو المهددة بالانقراض أو استفادت منه عن قصد.

 

بلدان التركيز لعام 2021 هي بنجلاديش والبرازيل وبورما وكمبوديا والكاميرون والصين وجمهورية الكونغو الديمقراطية والغابون ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة والهند وإندونيسيا وكينيا ولاوس ومدغشقر وماليزيا والمكسيك وموزمبيق ونيجيريا والفلبين. وجمهورية الكونغو وجنوب إفريقيا وتنزانيا وتايلاند وتوجو وأوغندا والإمارات العربية المتحدة وفيتنام وزيمبابوي. بلدان 2021 المعنية هي كمبوديا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ولاوس ومدغشقر ونيجيريا.

 

أمريكا ترصد مكافأة 10 ملايين دولار للكشف عن موقع زعيم «دارك سايد»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة