عشبة العطرة
عشبة العطرة


منها علاج لدغات الحشرات.. فوائد عشبة العطرة

سارة شعبان

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 10:01 ص

تتميزعشبة العطرة بمزايا صحية عديدة، لاحتوائها على زيوت عطرية و فيتامينات "ب" و "ج" إضافة إلى مركبات الفينول و الفلافونيدا ، هذه العناصر مهمة جدا لجعل الجسم صحيا و وخالى من الأمراض.

وتساعد عشبة العطرة على تقوية مناعة الجسم، كما أنها فعالة في علاج مرض السكري و ذلك في حال تناول مريض السكري ثلاثة أوراق نظيفة من عشبة العطرة قبل تناول الطعام بساعة و لثلاث مرات يوميا، وكذلك مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وتتمتاز عشبة العطرة على فوائد أخري عديدة من أهمها:


_ يساعد على إزالة الخلايا الميتة، وتحفيز إنتاج خلايا جديدة، كما أنها ترطب البشرة بقوة ما يساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة.


_ يوجد بعشبة العطرة مواد مضادة للالتهاب، وهذا قد يفيد عند الإصابة بالتهاب المفاصل أو الروماتويد، وكذلك تخفيف التورم والتهابات الأذن.


_ تحتوي عشبة العطرة على مواد مضادة للأكسدة تقاوم تقدم بشرتك في العمر والشيخوخة.

_ قد تستخدم كعلاج موضعي لبعض المشكلات الجلدية الناتجة عن الميكروبات.


_ تحتوي عشبة العطرة على مواد كيميائية مسكنة للألم، ومخففة للتوتر والاكتئاب، حيث تساعد هذه المواد على تسكين آلام العظام والمفاصل والعضلات.

 

اقرأ ايضا:عاشوا 500 مليون سنة.. أنواع «الحلزونات» الأليفة والسامة


_  يستخدم المزارعون عشبة العطرة أو الزيت العطري المستخلص منها لتخفيف الألم الناتج عن لدغات الحشرات والبعوض، ولعلاج الخدوش. 


_ من الممكن استخدام عشبة العطرة في الكريمات المرطبة للبشرة، وذلك لقدرتها الفائقة على الترطيب.

_ تمتاز عشبة العطرة والزيت المستخلص منها بخواص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، لذلك تستخدم كمادة حافظة في بعض الأطعمة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة