صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


المصل واللقاح: لقاح كورونا هو الحل للقضاء على المتحورات

أحمد فتحي

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 10:13 ص

كشف د.أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن الحصول على لقاح كورونا، هو الحل للقضاء على متحورات كورونا التى ترب دول العالم، واللقاح يعطى أجسام مضادة لـ أكثر من 6 أشهر، تصل لـ عام وأكثر، على حسب نوع اللقاح.

وأضاف د.أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن جميع اللقاحات آمنة، ولا يوجد مشكلات عليها، موضحًا أن الدولة اتاحت لقاح كورونا لـ الأطفال من سن 15عامًا.
 
وأوضح رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن الدولة وفرت اللقاح لـ الأطفال لأنهم قنابل موقوتة لـ نقل العدوي، ومن الممكن أن يكونوا سبب فى إصابة كبار السن.
 
وتابع د.أمجد الحداد، أن الأطفال ناقلون لـ عدوي فيروس كورونا، ولذلك الدولة حريصة على حماية المواطنين، وتسعى للحد من انتشار الفيروس، وذلك بعد تزايد الأعداد في الفترة الأخيرة.
 
وأكمل أمجد الحداد، أن لقاح فايز لا يوجد به مشكلات، والدولة وفرت هذا اللقاح لـ الأطفال، ولذلك ننصح المواطنين بـ تطعيم أولادهم، معلقًا: "نعتبر اللقاح ده زي لقاح الأنفلونزا العادية" وأكد أن الفترة الأخيرة تشهد تحورات لـ فيروس كورونا، ومن الممكن أن يكون الأطفال جزء من هذا التحور.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة