كشف المبكر عن أمراض الأنيميا
كشف المبكر عن أمراض الأنيميا


إجراء الفحوصات الطبية لـ14 ألف طالب للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة بأسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 11:51 ص

نظمت مديرية الشئون الصحية، حملات طبية للمرور على عدد من المدارس بمختلف المراكز والمدن والتي نجحت في إجراء الكشوف والفحوصات الطبية لـ14 ألفًا و 489 تلميذ وتلميذة بالمرحلة الإبتدائية على مستوى محافظة أسوان.

اقرأ أيضا|ضبط 25 قضية في حملة تموينية على المنشآت التجارية بأسوان

من جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، بأن الحملات الطبية ضمن هذه المبادرة الرئاسية الرائدة مستمرة حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2021/ 2022، وتشمل إجراء المسح الطبي للتلاميذ وقياس الوزن والطول، بجانب قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم، وذلك للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، مع وضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب والحفاظ على سلامتهم.

وأشار وكيل وزارة الصحة، بأن الحالات المصابة يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي لإستكمال الفحوصات اللازمة لتحديد التشخيص الدقيق لكل حالة، وبالتالي صرف العلاج المناسب لها بالمجان.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لدى طلاب المدارس، وتحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وكان دشن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، يرافقه اللواء مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد أكبر مشروع لمجمع مزارع الدواجن على مساحة ألف فدان بتكلفة تقديرية 250 مليون جنيه، حيث تم وضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من المشروع على مساحة 100 فدان.

وحضر فعاليات التدشين قيادات المحافظة والهيئة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ووسط ترحيب أهالي قرية بنبان ومركز دراو بهذا المشروع الحيوي بطاقة 3.6 مليون طائر في العام الواحد، مما يساهم في توفير اللحوم البيضاء للسوق المحلي، مع تصدير كميات أخرى للمحافظات المجاورة.

من جانبه كشف اللواء أشرف عطية أن هيكلة قطاع الإستثمار في المحافظة ووضع خريطة إستثمارية جديدة ساهم بشكل مباشر في فتح آفاق الاستثمار بكافة المجالات، حيث وصل حجم الإستثمارات خلال الفترة الحالية إلى 1.5 مليار جنيه موزعة على 5 مشروعات كبرى، مما سيوفر معه الألاف من فرص العمل للشباب الأسواني.

وأكد على أن الخريطة الإستثمارية تستهدف الإستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، علاوة على الإستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافي ووجود شبكة للطرق تربطنا بموانئ البحر الأحمر، وأيضاً التنوع في مصادر الطاقة من خلال جذب فرص إستثمارية جديدة، بجانب إطلاق يد الإستثمار في المنطقة الصناعية بالعلاقي والمنطقة الفوسفاتية بوادى هلال، بالإضافة إلى أنه مخطط إنشاء مناطق صناعية حرفية في الجنينة والشباك بنصر النوبة وكركر بأسوان والرمادي قبلي بإدفو.

وأشاد أشرف عطية بالدور الحيوي لهيئة تنمية الصعيد والعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بضخ إستثمارات في مشروعات كثيفة العمالة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية مباشرة وغير مباشرة، وهو الذى يتوازى مع العديد من المشروعات التنموية في قطاعات حياة كريمة والبنية التحتية والتأمين الصحى الشامل والتطوير والتجميل لإحداث نقلة نوعية تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن الأسواني.

  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة