صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط نصاب أوهم ضحاياه بإلحاقهم بـ«الكليات العسكرية» وإنهاء مصالحهم الحكومية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 12:34 م

أوهم نصاب أحد الأشخاص، بقدرته على إلحاقه بإحد الكليات العسكرية، منتحلا صفة موظف بجهة حكومية، وتحصل منه على مبلغ مالي نظير ذلك، ولم يف بوعده وفر هربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم، وبالعرض على اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية، لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواقعة.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بمحافظة أسيوط، بشأن تعرضه لواقعة نصب واحتيال، والاستيلاء على مبلغ مالي منه، من قبل أحد الأشخاص، بزعم إلحاقه بإحدى الكليات العسكرية.

أسفرت جهود فريق البحث بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، عن أن وراء تلك الواقعة «عاطل له معلومات جنائية»، مقيم بمحافظة القاهرة، يقوم بممارسة نشاط غير مشروع، في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، بقصد الاستيلاء على أموالهم، بزعم إنهاء مصالحهم، منتحلاً صفة موظف بإحدى الجهات، وإيهام ضحاياه بعلاقاته الوطيدة ببعض المسئولين، وتمكن من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكي، عقب إيهامه بقدرته على إلحاقه بإحدى الكليات خلافًا للحقيقة. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تم استهدافه وضبطه، حال تواجده بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة