الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي


عبد الكريم صقر يتصدر ترتيب هدافي مباريات القمة

الخطيب جمال

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 02:16 م


يترقب عشاق كرة القدم المصرية مباراة القمة بين الزمالك والأهلي  في الموسم الحالي 2021-2022، والتي ستقام باستاد القاهرة في الثامنة  مساء اليوم الجمعة  ضمن مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.


وكان الأهلي فاز في المباراة الأخيرة على البنك الأهلي 1-0، وفاز من قبلها على الإسماعيلي 4-0، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف أمام الزمالك وبيراميدز.


وكان الفريق الأبيض فاز على طلائع الجيش في الجولة الثانية 2-0، بعدما سبق وفاز على إنبي في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف خلف الأهلي.


ويتصدر قائمة هدافي مباريات القمة  النجم الراحل عبد الكريم صقر، الذي لعب للناديين وسجل بقميصيهما 17 هدفاً، منهم 10 لصالح الشياطين الحمر، و7 للقلعة البيضاء، ويعد اللاعب صاحب ثاني "هاتريك" في مباريات القمة، إذ أحرز ثلاثة أهداف في فوز الأهلي على الزمالك بخماسية نظيفة في ربع نهائي كأس مصر خلال شهر مايو عام 1937.


يأتي في المركز الثاني مصطفى طه الذي لعب للفريقين أيضاً وسجل لهما 15 هدفاً، بواقع 12 لصالح الفارس الأبيض، و3 بالقميص الأحمر ، ويتشارك الثنائي الأهلاوي، مختار التتش ومحمد أبو تريكة المركز الثالث برصيد 13 هدفاً لكلٍ منهما، ويأتي في المركز الرابع نجم الأهلي السابق أحمد مكاوي برصيد 11 هدفًا، ثم يحل عماد متعب خامسًا بهذه القائمة برصيد 10 أهداف، ويأتي خلفه جمال حمزة الذي سجل 9 أهدافًا كلها للزمالك، وهو نفس العدد الذي سجله حسام حسن في مباريات القمة لكن بقميص الفريقين، بواقع 5 أهداف للأهلي و4 للقلعة البيضاء.


ويعد  خالد بيبو، مهاجم الأهلي السابق، اللاعب الوحيد الذي سجل سوبر هاتريك في مباريات القمة، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي (6-1) يوم 16 مايو 2002 بالدوري المصري.


ويعد محمد عامر، لاعب الأهلي السابق، هو الوحيد الذي سجل لكلا الفريقين في مباراة القمة عام 1981، عندما سجل هدفًا عكسيًا في شباك فريقه وآخر في شباك الزمالك، بالمباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة