محمد عوض وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد
محمد عوض وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد


ضبط طن أرز و100 «قاروصة سجائر» مجهولة المصدر ببورسعيد

أشرف السويسي

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 02:33 م

تمكنت إدارة الرقابة التموينية ببورسعيد بقيادة المهندس خالد فهمي مديرإدارة الرقابة وربئاسة إبراهيم الدهري رئيس الرقابة وحسن عبد الله ومحمد السحراوي والعربي عبد الحليم وياسر جمعة كبار مفتشي الرقابة وبالاشتراك مع إدارة حماية المستهلك والمهندسة سحر الدسوقي من تحرير 56 محضرًا تموينيًا بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة. 

كما تم ضبط 100 قاروصة سجائر مجهولة المصدر ماركات وأنواع مختلفة مايجعلها تشكل خطرًا الإصابة السريعة بسرطان الرئة مخالفة لأحكام القرار الوزارى 113 لسنة 1994 تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة .

كما تم ضبط طن أرز داخل دائرة حي الزهور متلاعب في تواريخ صلاحيته أكثر من مرة تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وضبط أحد المحال التجارية بدائرة حي العرب وبحوزته كميات كبيرة من حلوى الأطفال ولبن البودرة وبسكويت مختلف الأنواع ومواد غذائية مختلفة ومتنوعة تقدر بـ750 قطعة جميعها بحالة منتهية الصلاحية تباع للمواطنين على انها صالحة ما يشكل خطرًا على صحة مستهلكيها تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما قامت كل من إدارة تموين غرب وإدارة تموين شرق بتحرير محضرين لمحلي بدال تمويني كانا يتقاضيا مبالغ أزيد من المقرر ببون الصرف بالمخالفة للقرار الوزارى رقم 183 لسنة 2016 و178 لسنة 2016 الخاص بالبدالين التموينين، وتحرير 26 محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية و14 محضر عدم حمل شهادات صحية.

وفي مجال المخابز البلدية التموينية فقد تم تحرير 12 محضرًا منهم 4 تقرير نقص موازين و3 تقرير لعدم نظافة أداوات العجين، و3 تقارير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات القياسية، وحضرين عدم وجود قائمة تشغيل.

من جانبه، أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد لـ«بوابة أخبار اليوم» أن جهود مديرية التموين متواصلة في ضبط أي مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفي حالة وجود أي شكوى يمكن التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية. 

اقرأ أيضا | نائب محافظ بورسعيد يستعرض نتائج الإزالات على أملاك الدولة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة