د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

عصر النجوم.. والميداليات الأوليمبية

أسامة أبوزيد

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 06:45 م

 ما يفعله مجلس النواب وتحديداً لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان تجاه اتحاد الكرة عين العقل.. لابد أن يفوز القانون فى دولة القانون والحق.. وأن ما يفعله أعضاء اللجنة الثلاثية ما هو ألا تمسك بالكرسى ومسألة وقت وستنتهى!!


يجب ان يبتعد هانى أبو ريدة عضو الاتحاد الدولى عن المسرح والمشهد تماماً، لأنه الذى يحرك الملف.. واتصور أن فتح ملف الفساد إن وجد سيكون نهاية آلام الكرة المصرية لان الجبلاية بالفعل تحتاج إلى وجوه جديدة تتعامل مع الجميع بشفافية بعيداً عن شغل المصالح الشخصية الذى سيطر على الموقف من سنوات وسنوات.


الجبلاية تحتاج إلى شخصية صاحبة قرار تتعامل مع الملفات بمنتهى الحيادية وليس بالضحك والفهلوة وخفة الدم التى تسببت فى ظهور شخصيات لم يكن لها أى علاقة بالرياضة أو بكرة القدم.


الجبلاية تحتاج إلى مجموعة تعمل من أجل اعادة صياغة الكرة.. إدارة محترفة تعرف أن كرة القدم أصبحت صناعة وليست «شيلنى وأشيلك».
اتحاد الكرة فى حاجة إلى نجوم وشباب يستطيعون إحداث ثورة حقيقية فى اللعبة ذات الشعبية الكبيرة.. ووجود النجم يعطى هيبة للكرسى وربما يفيد المكان كثيراً لو كان شخصية مرتبة.


أعلم جيداً أن هناك اسماء كبيرة تهرب من المسئولية.. ولكن سيأتى الدور على تولى النجوم الذين اعطوا الكثير ولهم قبول وأرضية وتاريخ المناصب الكبرى فى الرياضة.


سيأتى اليوم أن يكون حازم أمام رئيساً للجبلاية أو لنادى الزمالك.. حازم عضو البرلمان وخبير التحليل المقنع والواجهة المحبوبة يستطيع أن يعدل أمورا كثيرة خاصة أن كرسى البرلمان «جمد قلبه» وجعله يستفيد كثيراً فى كل شىء واصبح على دراية كاملة بإدارة الأمور والأزمات.


سيأتى اليوم ويتولى حسام غالى عضو مجلس النواب رئاسة النادى الأهلى.. الكابيتانو كان من أصحاب المواصفات الخاصة كلاعب.. نعم عصبى جداً.. لكن موهوب وقائد والدليل الآن وجوده فى قائمة بيبو وهى بداية كمشوار الذهاب لرئاسة الأهلى.


سيأتى اليوم وتكون آية مدنى البطلة الكبيرة والاسم على مسمى «آية» عضو مجلس النواب رئيساً لاتحاد الخماسى الحديث بعد أن احدثت طفرات وانطلاقات فى اللعبة «وصيتها  عالى» فى كل مكان سواء بالاتحاد الدولى للعبة أو اللجنة الاوليمبية الدولية.


كله بأوان..  لكن عصر النجوم سيأتى.. نجوم يعطون ولا يأخذون فقط لا غير!!


>انتخابات الاتحادات لم تأت بوجوه جديدة إلى الآن.. المهم ان تتغير السياسات وتصبح الأولوية للميدالية الأوليمبية التى تحتاج إلى إعداد سنوات وسنوات وليس حسب ما تعودنا!!


لابد من تغيير الفكر لان الحساب جاهز والدولة تعطى ولا تؤخر أى دعم.. فلابد ان يتغير البنى آدم هو الآخر.. ويضع المصلحة العامة «فوق كل اعتبار»!
> كان الله فى عون مجلس إدارة الإسماعيلى وجماهير الدراويش ما يحدث للفريق بمثابة الكارثة.. 3 هزائم فى 3 مباريات متتالية.


الأمر يحتاج إلى معجزة لان الاسماعيلى أصبح مطمعا للجميع!!


أداء الفريق والقصور الواضح فى الصفوف لا يحتاج إلى مدرب أو جهاز فنى.. يحتاج الى فريق كامل.. لأن الاسماعيلى فى الطريق إلى الهاوية.. وأهل الاسماعيلية عشاق السمسمية والزمن الجميل لا يستحقون ذلك!!


> وجود المنتخب بقوته الضاربة وفى مقدمته محمد صلاح سيجعل مهمة التأهل إلى كأس العالم سهلة بإذن الله.. عرف المنتخب طعم الفوز على يد كيروش.. وتحسن الاداء كثيراً.. ونستطيع ان نفوز فى مباراة أنجولا، ثم الجابون لنحافظ على القمة بإذن الله.. مبروك مقدماً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة