أحمد مجاهد يواجه طلبات إحاطة من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
أحمد مجاهد يواجه طلبات إحاطة من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب


مشروع الهدف.. صفر المونديال.. التهرب الضريبي.. ملفات قديمة شائكة جداً

آخر فرصة للجبلاية.. تطورات مثيرة في أزمة اتحاد الكرة مع النواب

مدحت رشدي

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 07:29 م

دخلت أزمة اتحاد الكرة مع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان منعطفا جديدا يتسم بالإثارة والسخونة بعد عدم إرسال اللجنة الثلاثية للجبلاية برئاسة المهندس أحمد مجاهد الردود الرسمية المدعمة بالمستندات على اتهامات الفساد وإهدار المال العام التى تم تقديرها بعشرات الملايين من الجنيهات بالإضافة إلى المخالفات الإدارية وجميعها وجهها النواب ضد الجبلاية فى جلسة لجنة الشباب والرياضة للاتحاد حسب تقارير الأجهزة الرقابية وكذلك طلبات الإحاطة والتى وصل عددها إلى 27 طلبا وذلك خلال الجلسة الساخنة الأولى.

وعلمت «أخبار اليوم» أنه فى ظل الأوضاع الملتهبة بين مجلس النواب والجبلاية خاصة بعد عدم حضور مجاهد للجلسة الأخيرة التى حضرها حوالى 150 نائباً وتخلف عنها مجاهد وفسرها النواب بعدم اتسام مجاهد بالمسئولية أمام المجلس، فتم اتخاذ عدة إجراءات مهمة للغاية ضد مجاهد والجبلاية.

النائبة د. ولاء عبد الفتاح

توابع مثيرة
وصرحت النائبة د. ولاء عبد الفتاح بأنه خلال أسبوعين من تاريخ جلسة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المنعقدة بتاريخ ١ / ١١ /٢٠٢١ إن لم ينف اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة بالمستندات الاتهامات الموجهة من النواب فى طلبات الإحاطة خاصة المرتبطة بالفساد المالى، فإنه سوف يتم إحالة كافة المستندات الخاصة بالفساد المالى وإهدار المال العام الى النيابة العامة وجميع الجهات الرقابية المنوط بها التحقيق فى كافة المخالفات المالية.

ويعنى ذلك أن موعد الفرصة الأخيرة للرد المطلوب من الجبلاية الأحد بعد القادم، وذلك فى نفس الوقت الذى تنفرد فيه «أخبار اليوم» باتخاذ عدة إجراءات لم يتم إعلانها فى الجلسة الأخيرة وتتمثل كما يكشف النائب محمود هشام توشكى عضو اللجنة، فى فتح اللجنة لملفات سابقة وقديمة منذ سنوات لإعادة التحقيق فيها مثل ملف صفر مونديال 2010 الذى كلف الدولة الملايين، بالإضافة الى عدد من الملفات الآخرى مثل ملف مشروع الهدف ومخازنه وإرسال لجنة النواب عددا من النواب للتفتيش على المشروع والمتابعة.

محمود توشكى

ملفات خطيرة
وكشف محمود توشكى أيضا عن أن ملف المخالفات كبير للغاية وبه عدد من الموضوعات والقضايا المثيرة مثل الأوتوبيسات والسيارات المفقودة والغائبة والتكييفات وغيرها من المفقودات، وأضاف أن أى مخالفات سيتم إثباتها سيتم محاسبة مرتكبيها حتى وان كانوا خارج المسئولية أو الاتحاد منذ سنوات طويلة، وأضاف ان مشروع الهدف «حكاية كبيرة» سيتم التحقيق فيها.

وأكد توشكى أن محاربة الفساد تأتي فى إطار دعم الدولة المصرية، وأضاف أن د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أقر خلال الجلسة بوجود مخالفات كشفتها لجانه، وفجر توشكى مفاجأة كبيرة بقوله أنه باستقالة أحمد حسام عوض عضو اللجنة الثلاثية للجبلاية، فأصبحت اللجنة غير شرعية، وأن ذلك سيعجل برحيلها بالكامل عن الكرة المصرية، مؤكدا أن رحيل أى عضو بها أو عدم وجود أى عضو ومسئول فى الجبلاية كان موجودا بها من قبل فلن يعفيه من المسئولية والمحاسبة فى أى ملف تورط فيه.

والجدير بالذكر أن الجلستين الأولى والثانية ناقشتا العديد من طلبات الإحاطة ويتبقى 10 طلبات آخرى ستتم مناقشتها فى الجلسة القادمة الأسبوع المقبل، كما أن ملف أزمة التهرب من دفع حوالى 55 مليون جنيه ضرائب مستحقة للدولة من اتحاد الكرة ملف مثير آخر محل بحث.


وفى المقابل لايزال الوسط الرياضى والكروى يترقب تقدم أحمد مجاهد باستقالته خاصة بعد رحيل أحمد حسام عوض ويشير بعض النواب إلى أن ذلك مسألة وقت فقط.

ويأتى ذلك فى نفس الوقت الذى تعمل فيه الادارات المعنية فى الجبلاية فيما يخص إعداد وتجهيز الردود والمستندات الرسمية على المخالفات الى البرلمان خاصة الادارة القانونية والادارة المالية فى ضغط شديد وظروف صعبة.

استياء واتهامات

ويؤكد محمود هشام توشكى أن هناك استياء شديداً جدا بين النواب بسبب عدم حضور أحمد مجاهد لجلسة لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب محمود حسين لبحث وقائع الفساد المنسوبة لاتحاد الكرة وبحضور وزير الشباب والرياضة مضيفا أن مجاهد يواصل هروبه ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك تورطه فى جرائم الفساد المنسوبة إليه والتى يتهرب من مواجهتها.

ويكشف توشكى عن أن الجلسة كانت مهمة جدا وشهدت مناقشات جادة وقوية حول الجرائم التى أفسدت الرياضة المصرية خلال السنوات الأخيرة وأصابت المصريين بخيبة أمل وهددت الكرة المصرية التى تتربع على عرش أفريقيا، مضيفا وحسب وصفه بأن أحمد مجاهد واصل جرائمه عبر استهداف الزميل النائب حسام عاشور بإجراءات انتقامية ومتعنتة، حيث قام الزميل حسام عاشور بتوجيه طلب إحاطه للنائب لإهداره المال العام فى التعاقد مع فينجادا ليكون مديرا فنيا للاتحاد بعقد قيمته 70 ألف دولار شهريا بديلا للمصرى محمود سعد الذى كان يتقاضى مبلغا زهيدا مقارنة بمبلغ فينجادا.

وأكد توشكى أن أحمد مجاهد رد على ذلك للزميل حسام عاشور قائلا: أنا عارفك.. وبعد يومين قامت لجنة من اتحاد الكرة بالتوجه لملعب النائب حسام عاشور بمنطقة منيل شيحة وقررت استبعاد الملعب لأسباب غير صحيحة وغير منطقية رغم أن الملعب سبق وان أجريت عليه مباريات رسمية لناديى سيراميكا كليوباترا وجولدى وتقام المباريات عليه منذ أكثر من 10 سنوات.

والجدير بالذكر أن النواب طالبوا وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة محايدة للنزول الى المعلب وبحث الأمر على ارض الواقع وإصدار تقرير فى اسرع وقت.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة