محمود بسيونى
محمود بسيونى


خطوط حمراء

الاستقرار يصنع المعجزات

أخبار اليوم

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 08:12 م

اصدر مجلس الوزراء قبل أيام تقريرا يتضمن مكاسب الجنيه المصرى بعد مرور خمسة اعوام من تحرير سعر الصرف ، وعدد التقرير ثمار ذلك القرار الايجابية واهمها زيادة صافى الاحتياطات الدولية بنسبة 108% وزيادة تحويلات المصريين فى الخارج بالإضافة الى ارتفاع ايرادات قناة السويس والصادرات المصرية وعودة السياحة .


تطابق ما جاء فى التقرير مع التقارير الدولية واشادتها بمعدلات النمو المتزايدة رغم اثار جائحة كورونا ، وثقتها فى قدرة الاقتصاد المصرى على الثبات فى مواجهة موجات التضخم العالمية على عكس اقتصاديات كبرى انهارت عملتها وتأثر اقتصادها وتضاعفت فيها اسعار السلع بمجرد ارتفاع اسعار الوقود ووصلت الى ارقام فلكية .


لقد حققت مصر معجزة اقتصادية حقيقة فى 5 سنوات فى ظروف شديدة الصعوبة وحققت نجاحا لم يكن يتوقعه أى خبير اقتصادى ، بل كان الاعلام المعادى لمصر يحاول بشتى الطرق تشتيت الانتباه وتشويه القرار الصائب فى اذهان البسطاء .


هذه المعجزة لم تكن لتتحقق الا بقرار حكيم وجرئ تصدى له الرئيس عبد الفتاح السيسى بشجاعة وسانده الشعب المصرى ، بتحمله وصبره وحرصه على استقرار دولته ، ذلك الاستقرار الذى صنع معجزة يقف امامها العالم مبهورا بقدرتها على مواجهة التحديات الاقتصادية اليوم وغدا .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة