الخارجية المصرية
الخارجية المصرية


الخارجية المصرية تُدين الهجوم الإرهابي بجنوب غرب النيجر

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 10:53 م

أدانت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الآثم الذي شهدته منطقة جنوب غرب النيجر، مسفراً عن العشرات من الضحايا.

بيان صحفي ***** تدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الارهابي الآثم الذي شهدته منطقة جنوب غرب النيجر، مسفراً...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ on Friday, 5 November 2021

وقالت الخارجية في بيان رسمي علي صفحة الـ"فيسبوك": تدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الآثم الذي شهدته منطقة جنوب غرب النيجر، مسفراً عن العشرات من الضحايا.


وتقدم مصر، حكومةً وشعبًا، خالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية النيجر الشقيقة ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على وقوفها جنبًا إلى جنب مع النيجر وتضامنها الكامل معها في جهودها لمكافحة الإرهاب.

أقرا أيضا مقتل عشرات الأشخاص إثر هجوم غربي النيجر

كانت قد أفادت شبكة "فرانس 24" الإخبارية أمس الخميس، بوقوع هجوم إرهابي في منطقة "الحدود الثلاثية" في النيجر مع بوركينا فاسو ومالي.

أسفر الهجوم عن مقتل العشرات من عناصر ميليشيا في المنطقة المذكورة، مشيرة إلى أن الهجوم وقع في منطقة تيلابيري غربي النيجر.

وحسب "فرانس 24"، فإن قوة دفاع محمولة على دراجة نارية تعرضت لهجوم من قبل عناصر تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في الصحراء الكبرى" والذين كانوا أيضا على دراجات نارية.

وأشار عضو برلماني في منطقة تيلابيري في النيجر الى أن "هناك نحو 60 قتيلاً و9 في عداد المفقودين كما هرب 15"

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة