جانب من الحدث
جانب من الحدث


السولية عن «رابونا» الهدف الثاني: توفيق ربنا

أميرة أنور

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 11:01 م

 

علق عمرو السولية نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي علي فوز الأحمر على الزمالك بخماسية مقابل ثلاثة اهداف في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة علي ملعب ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.

وقال السولية عبر تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء إنه يشكر زملاؤه على المكسب والأداء مؤكدًا ان الفوز اليوم يعطي دفعة للفريق لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة.

وعن الاسيست الذي تسبب في هدف محمد شريف " أسيست رابونا" أكد السولية أنه توفيق من الله وقراء جاء في جزء من الثانية ويحمد الله ان شريف تواجد في ذلك المكان ونجح في تسجيل الهدف.

وأضاف السولية ان الاجهاء والإرهاق وراء خسارة الدوري والسوبر الموسم الماضي واعدًا بعودة الدوري للجزيرة.

 

تابع السولية ان الدوري هذا الموسم من أصعب المواسم وجميع الفرق قوية وهو ما يصعب المنافسة لأن الجميع  يرغب في المكسب ووجود الجمهور يصنع الفارق.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الزمالك بخماسية مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 9 نقاط يتصدر بهم مسابقة الدوري، في حين يتوقف رصيد الزمالك عند 6 نقاط يحتل بهم المركز الرابع.

 

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل وأحمد فتوح ومحمود حمدي الونش و محمود علاء و حمزة المثلوثي و طارق حامد و إمام عاشور و يوسف أوباما و أحمد سيد زيزو و أشرف بن شرقي وعمر السعيد.

وفي المقابل بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي وعلي معلول وأكرم توفيق وأيمن أشرف وبدر بانون وحمدي فتحي واليو ديانج وعمرو السولية و بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين، وسنحت أول فرصة في اللقاء في الدقيقة الرابعة من ركنية للأهلي، نجح دفاع الزمالك في تشتيتها، ويعتمد لاعبو الفريق الأبيض على استغلال الأجناب من أجل ضرب دفاعات الفريق الأحمر، وتشهد الدقيقة التاسعة أخطر فرصة للزمالك بعدما توغل أشرف بن شرقي داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد لتصطدم كرته بالدفاع وتتحول لركنية.

وفي الدقيقة السادسة عشر ينجح أليو ديانج في تسجيل هدف التقدم للأهلي من تسديدة قوية تصطدم بالعارضة لترتد وتصطدم بأبوجبل لتسكن المرمى، بعدها يهدر عمر السعيد فرصة للتعديل بعدما تلقى عرضية بن شرقي داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 19 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي بعد تعرض علي معلول للعرقلة داخل منطقة جزاء الأبيض من قبل حمزة المثلوثي، ينجح علي معلول في ترجمتها للهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 20، وفي الدقيقة 25 يضيف محمد شريف الهدف الثالث للأهلي من متابعة لعرضية من الجبهة اليسرى.

وحاول لاعبو الفريق الأبيض تنظيم الصفوف من أجل تلقيص الفارق،  ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء للخشونة مع السولية، وبعدها يحصل عمر السعيد على بطاقة صفراء للخشونة، وفشلت محاولات أبناء ميت عقبة لتقليص الفارق في الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الزمالك بمصطفى فتحي بدلا من إمام عاشور لتنشيط الهجوم، وفي الدقيقة 48 يهدر عمر السعيد فرصة محققة للأبيض من انفراد بالمرمى، وفي الدقيقة 51 ينجح مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الأول للزمالك من تسديدة قوية فشل محمد الشناوي في التصدي لها،  وفي الدقيقة 53 يرد اليو ديانج بالهدف الرابع للأهلي من تسديدة قوية يفشل أبوجبل في التصدي لها لتسكن على يساره، وتوالت محاولات الزمالك الهجومية للتقليص، في حين سعى الفريق الأحمر لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 59 يحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي يسددها علي معلول في الدقيقة 62 ويتصدى لها أبو جبل لترتد لمحمد شريف الذي يضعها في الشباك محرزا الهدف الخامس للأحمرولكن يلغي الحكم الهدف ويعود لتسديد ركلة الجزاء مجداد ويسجل منها علي معلول الهدف الخامس للأهلي، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الدين الجزيري ومحمد أوناجم بدلا من عمر السعيد وحمزة المثلوثي، ويحصل أحمد زيزو على بطاقة صفراء للخشونة،  ويدفع الجهاز الفني للأهلي بحسين الشحات بدلا من أفشة وميكسيوني بدلا من بيرسي تاو.

وفي الدقيقة 80 يحرز أحمد سيد زيزو الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء،  ويدفع الجهاز الفني للأهلي بمحمد هاني بدلا من بدر بانون، وحاول الأبيض تقليص الفارق في الدقائق المتبقية وينجح بن شرقي في تسجيل الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة ٨٩ لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بخماسية مقابل ثلاثية.

 

ودخل النادي الأهلي تحت قيادة «بيتسو موسيماني» المباراة  بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: بيرسي تاو، ومحمد شريف.

بينما دخل نادي الزمالك تحت قيادة «باتريس كارتيرون» المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى:  محمد أبو جبل.
الدفاع : محمود علاء، محمود حمدي الونش، حمزة المثلوثي وأحمد فتوح.
الوسط : طارق حامد، إمام عاشور، يوسف إبراهيم أوباما، أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.
الهجوم : عمر السعيد.

ويملك الزمالك حامل لقب الموسم الماضي، ووصيفه الأهلي، نفس رصيد النقاط 6 نقاط من فوزين في الجولتين السابقتين للدوري، الأهلي هزم الإسماعيلي (4-0)، والبنك الأهلي (1-0)، بينما انتصر الزمالك على إنبي وطلائع الجيش، بنتيجة واحدة (2-0).

أقرا ايضاً|

أكرم توفيق : قمنا باستغلال أخطاء الزمالك.. وكنا نستطيع تسجيل أكثر من 5

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة