أنشطة ثقافية متنوعة بالقليوبية
أنشطة ثقافية متنوعة بالقليوبية


«الإدمان وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع» محاضرة بـ«ثقافة القليوبية»

صفوت ناصف

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 07:12 ص

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث نظمت مكتبة كفر طحلة للطفل والشباب محاضرة بعنوان «الإدمان وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع» ألقتها عزة السيد مسئولة النشاط.

أوضحت مسئولة النشاط خلالها أن ضرر المخدرات لا يقتصر على الفرد المدمن فقط بل أنه يؤثر على المجتمع من جميع الجوانب تأثير اقتصادي وأمني واجتماعي وغيرها من المشاكل المختلفة التي تحدث حال وقوع أبناء المجتمع في طريق إدمان المخدرات؛ لهذا السبب فإن الدولة تبذل الكثير من الجهد للحد من هذا التأثير والعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان.

اقرأ أيضا: - الشبورة المائية تغطي الطرق السريعة والرئيسية.. والطقس مائل للحرارة

كما نظم نادي الأدب ببيت الخانكة، أمسية شعرية أدارتها الشاعرة نجاح علي، بحضور أعضاء وضيوف النادي ومنهم، محمد زغلة، أشرف كامل، علي محمود، ناهد فتحي، مصطفى محمد، إلى جانب محاضرة بعنوان «الزيادة السكانية وأضرارها».

فيما عقدت مكتبة طحانوب محاضرة بعنوان «الإرهاب والتطرف الديني» ألقتها مروة خالد، أوضحت خلالها أن الإرهاب يشكل خطرا كبيرا على المجتمع كما أوضحت ان الأعمال الإرهابية الناتجة عن الأفكار المتشدة والتي يؤمن بها المتطرفين، جاءت نتاج الجهل بالنصوص الدينية، وأضافت أن الدولة تقوم بالعديد من الجهود للتصدي لهذا العدوان ونشر ثقافة التسامح والفهم الصحيح للدين.

بينما قدم نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة بنها محاضرة عن أهم استخدامات برنامج word للمدرب محمود سعيد، مع عرض بنادي السينما بالقصر فيلم «محمد رسول الإنسانية» كما واصل نادي المرأة بالقصر ورشة تعليم تفصيل الملابس.

ومن جانب آخر أقام بيت ثقافة القلج حفلا بمناسبة أعياد الطفولة، تضمن باقة من الفقرات ومنها عرض فريق كورال البيت قدموا خلاله مجموعة متنوعة من الأغاني، وعرض مسرح عرائس قفازية، ثم فقرة أغاني أطفال مصورة تم عرضها فيديو بروجيكتور. 

فيما نفذ بيت ثقافة طوخ ورشة للأطفال لعمل أشكال فنية مختلفة باستخدام ورق الفوم جليتر تنفيذ الفنان سمير عبد العزيز، وأقام كل من بيت ثقافة أبو زعبل، ومكتبة كفر عبيان، مسابقة في المعلومات العامة لطلاب المدارس، ومسابقة ألعاب ذهنية تهدف إلى فتح أفاق جديدة للمعرفة والتفكير الإبداعي، بينما استقبل قصر ثقافة الطفل ببنها، مجموعة من طلاب المدارس الإبتدائية حيث تمت مشاركتهم في ورشة أعمال فنية مختلفة باستخدام ورق الفوم جليتر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة