صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاصية جديدة لمستخدمي«واتس آب» تسمح بإرسال الرسائل دون الربط بالهاتف المحمول

أحمد حسن

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 11:23 ص

"واتساب" يختبر خاصية تسمح للمستخدمين باستعمال حسابهم في التطبيق من جهاز ثان دون الحاجة إلى ربطه بالهاتف الذكي.

أعلنت شركة «واتس آب» أن هذه الخاصية الجديدة دخلت حيز التنفيذ لدى مستخدمي «واتس آب»، بشرط أن يعمل التطبيق وفق آخر التحديثات لدى الهواتف التي تعمل بنظامي التشغيل «آي أو أس» أو «أندرويد».

جدير بالذكر، أنه في السابق كان على المستخدم إبقاء الهاتف الأساسي الذي يحمل رقم الحساب في «واتس آب» متصلا بالإنترنت، حتى يمكن من إجراء محادثات في التطبيق عبر الحواسب أو الأجهزة اللوحية.

ومن أجل تفعيل هذه الخاصية، على المستخدم أن يذهب إلى خيار الأجهزة المرتبطة أو «Linked Devices» ثم عليه اختيار الخاصية أجهزة متعددة التي لا تزال تحمل صفة «الإصدار التجريبي» «Multi-Device Beta»، وبمجرد التفعيل، سيتم إلغاء ارتباط الهاتف بجميع الأجهزة السابقة، وبعد ذلك، ستتمكن من استئناف الدردشة على هذه الأجهزة سواء أكان هاتف الذكي متصلا بالإنترنت أم لا.

وستستمر الأجهزة في إرسال الرسائل واستقبالها لمدة 14 يومًا بصورة متواصلة، بعد انقطاع الإنترنت عن هاتفك الذكي، وهذه الخاصية مفيدة للأشخاص الذين يفقدون هاتفهم الذكي، ويحتاجون في الوقت ذاته إلى التواصل عبر«واتس آب» أو إذا نفدت بطارية الهاتف.

وبالنسبة إلى مستخدمي أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام «آي أو أس»، ستكون هناك قيود، إذ لا يمكنهم حذف الرسائل والمحادثات من الجهاز الثاني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة