صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طبيب رمد: ارتداء النظارات الشمسية «المضروبة» يؤذي العين

حسين دسوقي

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 11:50 ص

حذر الدكتور أشرف الهباق رئيس قسم العيون بكلية طب جامعة بنها من ارتداء النظارات الشمسية المقلدة التي تباع على الأرصفة ووسائل المواصلات والتي لا تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية.

وقال أشرف الهباق، إن الاستمرارية في ارتداء النظارات الشمسية المقلدة أوقات الذروة يؤدي إلى مشاكل في العين وينصح بارتدائها أقل من ساعة في اليوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على فضائية «dmc»، أن النظارات الشمسية المقلدة لا تحمى الأشخاص من الأشعة فوق البنفسجية كما يظنون بل بالعكس تؤدي إلى مشاكل في شبكية العين.

وأوضح رئيس قسم العيون بكلية طب جامعة بنها، أن عدسة النظارات الشمسية المقلدة تحتوى على شوائب وتموجات ولا ليست نقية، مشيرًا إلى أنه لابد من ارتداء النظارات الكبيرة لحماية العين.

وأكد أن العدسات اللاصقة الأصلية المغلقة جيدًا لا تحدث ضررًا في العين، منوها إلى أن العدسات اللاصقة غير الأصلية، والتي تأجر فى بعض المناطق البسيطة من شخص لآخر يمكنها أن تؤذى العين في أقل من 10 دقائق من ارتدائها لأنها تنقل الفطريات مما يؤدي إلى تدمير قرنية العين.

وشدد على عدم ارتداء العدسات  اللاصقة الرخيصة المؤجرة فى الأماكن البسيطة، مضيفًا إلى أنه لا يوجد مشكلة بارتداء العدسات طوال اليوم طالما هناك ثقة من الشركة التي تم شراء العدسة منها.

أقرا ايضا| الصيف موسم رزق| أشعة الشمس تشعل سوق النظارات


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة